أرباب المخابز يشتكون من "فوضى بيع الخبز" في البيضاء

21 أبريل 2021 - 17:00

يشكو  أرباب المخابز في الدار البيضاء من بيع المحلات التجارية، والباعة المتجولين الخبز، بطرق وأوضاع غير صحية، قد تضر بصحة المستهلكين.

والمغاربة يستهلكون الخبز بكثرة، إذ تعد هذه المادة أساسية في النظام الغذائي للمغاربة، وبالتالي، فإن الباعة المتجولين يجدونه تجارة رائجة، فيقبلون على عرضه في عربات مجرورة، بشكل عشوائي، سواء في الأحياء، أو الأسواق الشعبية في الدار البيضاء.

وعربات الباعة المتجولين لا تتوفر على شروط صحية، قادرة على الحفاظ على جودة المعروضات، خصوصا بالنسبة إلى المواد الغذائية، مثل الخبز.

وفي السياق ذاته، أفاد نور الدين لفيف، رئيس الفيدرالية المغربية للمخابز، والحلويات، في تصريح لـ”اليوم24″، أن أرباب المخابز، بصفة عامة، يشتكون من بيع الخبز من طرف المحلات التجارية، أو الباعة المتجولين، ما يؤثر سلبا في مداخيلهم.

ودعا لفيف الحكومة إلى تأهيل القطاع، عبر برنامج تأهيلي متكامل، ودمج القطاعين المهيكل، وغير المهيكل، مبرزا أن قطاع المخابز والحلويات، في حاجة إلى التفاتة من المسؤولين عن القطاع، لاسيما أمام تضرر هذا القطاع الحيوي من تداعيات الجائحة.

وسبق أن اعتبرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك أن المخابز العاملة ضمن القطاع غير الرسمي، تساهم في توفير خبز لا تتوفر فيه الجودة المطلوبة، ما يهدد صحة المستهلك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي