بعد مناشدة القبائل للملك... سلطات الأردن تفرج عن 16 متهما في قضية "محاولة الانقلاب"

22 أبريل 2021 - 20:00

أفرجت نيابة أمن الدولة بالأردن، اليوم الخميس، عن 16 متهما في قضية ” زعزعة أمن واستقرار ” المملكة التي شهدتها البلاد في الثالث من أبريل الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن النائب العام لمحكمة أمن الدولة القاضي العسكري العميد حازم المجالي قوله، إنه ” بناء على حرص الملك عبد الله الثاني على مصلحة الوطن والمواطن، وما لفت إليه جلالته أننا في شهر الرحمة والمغفرة، فقد جرى وضمن الأطر والمعايير القانونية، الإفراج عن عدد من الموقوفين في الأحداث الأخيرة، في هذا الدور من أدوار التحقيق وعددهم 16 موقوفا “.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لم يتم الإفراج عن متهمين اثنين، وهما باسم عوض الله والشريف عبد الرحمن حسن بن زيد، ارتباطا باختلاف أدوارهما وتباينها والوقائع المنسوبة إليهما ودرجة التحريض التي تختلف عن بقية المتهمين الذين تم الإفراج عنهم.

وجاء الإفراج عن المتهمين الـ16 بعد مناشدة عدد من الشخصيات من عدة محافظات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقائهم به اليوم؛ الصفح عن أبنائهم الذين انقادوا وراء هذه الفتنة .

ودعا العاهل الأردني خلال هذا اللقاء، المسؤولين المعنيين إلى اتباع الآلية القانونية المناسبة، ليكون ” كل واحد من أهلنا اندفع وتم تضليله وأخطأ أو انجر وراء هذه الفتنة التي وئدت في بداياتها؛ بين أهلهم في أسرع وقت “.

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت في الثالث من أبريل الجاري شخصيات سياسية لدواع أمنية؛ عقب رصد تدخلات واتصالات مع جهات خارجية لزعزعة أمن الأردن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي