العمراني لـ"اليوم 24": لشكر غير مؤهل ليعطي الدروس لرئيس الحكومة وحزب العدالة والتنمية

22 أبريل 2021 - 22:30

في أول رد على تصريحات إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، التي اتهم فيها سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، بتعطيل اجتماعات هيئة رؤساء الأغلبية وعدم استشارة أحزابها في قضايا رئيسية، اعتبر سليمان العمراني، أن لشكر “غير مؤهل” لإعطاء الدروس لحزبه وأمينه العام.

وقال العمراني، النائب الأول لأمين عام حزب العدالة والتنمية، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية “غير مؤهل لكي يعطي الدروس لرئيس الحكومة وحزب العدالة والتنمية”، وذلك في انتقاد واضح للشكر وتصريحاته المسيئة لحزبه.

وأضاف العمراني أن الجميع يعلم بأن الاتحاد الاشتراكي و”هو عضو في الأغلبية، وقف ضد الحكومة في مشروع القانون التنظيمي الخاص بانتخاب أعضاء مجلس النواب في موضوع القاسم الانتخابي، حيث اختار أن يتموقع ويتموقف من الحكومة مع المعارضة؛ وهذا انتهاك صريح لميثاق الأغلبية”.

وزاد نائب العثماني في رده على لشكر قائلا: “إذا أراد الكاتب الأول أن نعدد له إساءاته لحزب العدالة والتنمية، وهو بذلك خالف ميثاق الأغلبية نفسه، الذي نص في ميثاق ما بين مكونات الأغلبية، على دعوة الأحزاب كلها إلى عدم الإساءة إلى الأحزاب المكونة لها”.

وأشار العمراني إلى أن الناس “يعرفون من ذهب إلى القناة الثانية وكال الاتهامات لحزب العدالة والتنمية غير الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ومن وصف حزب العدالة والتنمية بأنه أساء للوطن غير الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ومن اتهم الحزب بأنه يسعى للكراسي والمناصب غيره”، في إشارة إلى أن حزبه طالته إساءات متكررة من لشكر.

وكان لشكر قد اتهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال استضافته أمس، من قبل مؤسسة الفقيه التطواني، بأنه “يشتغل ضدا على ميثاق الأغلبية ولا يستشيرنا في قضايا أساسية وجوهرية”، وقال “نتواجد في الأغلبية من خلال وزيرنا في الحكومة، ومن خلاله نعبر عن مواقفنا ولم تنعقد هيئة رؤساء منذ أكتوبر الماضي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي