تعيين محمد نميري نائبا لرئيس محكمة النقض

23 أبريل 2021 - 14:30

عين محمد نميري، أخيرا، في منصب نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض، خلفا للقاضي الراحل، الطيب أنجار، الذي وافته المنية، في مارس الماضي.

ونميري شغل منصب مدير مديرية الشؤون المدنية في وزارة العدل، وكان قاضيا، سبق أن تولى منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف الإدارية في الرباط.

وكان بيان للمجلس الأعلى للسلطة القضائية إثر اجتماعه، في 20 أبريل الجاري، أفاد أن المجلس عين نائبا للرئيس الأول لمحكمة النقض “خلفا للقاضي، الذي كان يشغل هذه المهمة بكل تفان إلى أن وافاه الأجل المحتوم، خلال شهر مارس الماضي”.

وجاء في البيان نفسه أن تعيين نميري جاء “بعد دراسة كافة المعايير الواجبة من أجل القيام بهذه المسؤولية، خلال هذه المرحلة الدقيقة والمتميزة”، بالشكل الذي يخول “التدبير الأمثل للإدارة القضائية لهذه المؤسسة الهامة، التي تحتل مكانة آعتبارية وقانونية على رأس الهرم القضائي المغربي”.

يذكر أن القاضي الراحل، أنجار، تولى رئاسة الغرفة الجنائية في محكمة النقض، وتوفي عن عمر ناهز السبعين سنة، وكان من المختصين في القانون الجنائي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مانتو09 منذ أسبوعين

اللهم تكفل بإعداء الأمة و الرجل الحكيم قاضي بامتياز يليق لإدارة هده المؤسسة و تفعيل ....جميع الطاقات للنهوض بالمؤسسة إلى مستوى أرقى. ... الله ايعاونوا

مانتو منذ أسبوعين

الرجل المناسب في المكان المناسب رجل قانون تمرس في مختلف المسؤوليات و ساهم في إثراء الحقل القانوني

التالي