الملك رفض استقبال الحاخام الإسرائيلي من أصول مغربية شلومو ميارا

24 أبريل 2021 - 11:40

كشف موقع “عربي بوست” نقلا عن مصادر خاصة، أن الملك محمد السادس رفض استقبال الحاخام الإسرائيلي من أصول مغربية شلومو ميارا، الذي كان في زيارة للمغرب للاحتفاء بذكرى محرقة الهولوكوست، في 7 و8 أبريل.

ووفق المعطيات التي نشرها الموقع العربي، فإن الحاخام شلومو ميارا طلب لقاء الملك محمد السادس، لكن طلبه قوبل بالرفض، وأكثر من ذلك تم تجاهله بعدم الرد.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحاخام شلومو ميارا غادر المغرب دون أن يحقق أهداف زيارته، رغم استفادته من احتضان إعلامي للصحافة الراعية للتطبيع في المغرب.

وأكدت المعطيات ذاتها أن شلومو ميارا، الذي يقدم نفسه في المغرب بصفته “حاخاماً”، تقدم بطلب للقاء الملك، وذلك من أجل تسليمه كتابين جديدين عن دور ملوك المغرب في تأمين الوجود اليهودي في المغرب عبر التاريخ.

وزادت المصادر ذاتها مبينة، أنه بعد تأخر جواب القصر الملكي على طلب الحاخام الإسرائيلي من أصول مغربية؛ قرر هذا الأخير الانتقال إلى طلب لقاء مسؤولين آخرين، كان من بينهم عبدالإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق.

وأضافت أن الحاخام طرق باب رئيس الحكومة السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، لكنه تلقى جوابا سريعا مفاده “امتناع عبد الإله بنكيران عن استقبال ضيوف في الفترة الحالية، والمعروف أنها طريقة بنكيران في رفض استقبال الضيوف”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي