الصويرة... إصابات أثناء تدخل أمني لمنع احتجاج الأساتذة المتعاقدين - صور

24 أبريل 2021 - 18:00

تدخلت السلطات الأمنية بمدينة الصويرة اليوم السبت بالقوة، لمنع وتفريق مسيرة احتجاجية جهوية للأساتذة المتعاقدين، والتي دعت إليها “تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” تخليدا لذكرى “استشهاد حجيلي” وللمطالبة بإسقاط التعاقد.

وقال عبد السلام العابيد، المنسق الإقليمي للأساتذة بالصويرة، إن السلطات الأمنية تدخلت بالقوة لتفريق احتجاجات الأساتذة، والتي جاءت ضمن برنامج نضالي دعت إليه التنسيقية الوطنية، لتخليد الذكرى الثانية لوفاة عبد الله حجيلي، والد الأستاذة المتعاقدة هدى حجيلي، الذي توفي أثناء تدخل أمني لتفريق احتجاجات الأساتذة.

وأضاف المتحدث، أن التدخل أسفر عن عدد من الإصابات، حيث جرى نقل 12 أستاذا إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالصويرة، فيما لم تكن هناك اعتقالات في صفوف المحتجين .

وأشار عبد السلام العابيد إلى أن اختيار مدينة الصويرة للاحتجاج، جاء كرد على قرار عزل الأستاذة إيمان العروشي بمديرية الصويرة، بدعوى عدم معادلة شهادتها، بعد أزيد من 7 أشهر من العمل وسنة من التكوين .

وشهدت عدد من المدن مسيرات جهوية مثل الفقيه بن صالح، طنجة، فاس، أزيلال، تنغير، ورزازات، زاكورة، القصر الكبير، الخميسات، ومناطق آخرى، تزامنا مع اليوم الثالث من إضراب الأساتذة المتعاقدين عن العمل .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي