سلطات بني ملال... أسعار الخضر مستقرة منذ بداية رمضان وأسعار الفواكه ستعرف انخفاضا

25 أبريل 2021 - 07:00

أعلنت السلطات الولائية ببني ملال، أنها عقدت اجتماعا لتتبع التدابير وعملية مراقبة تموين الأسواق ومختلف نقط البيع والتوزيع، والوقوف على مدى احترام الأسعار، ومعايير التخزين وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك؛ وذلك وفق برامج عمل للمراقبة.

وأكدت السلطات في بلاغ لها، أن  أسعار الخضر والفواكه بإقليم بني ملال تعرف استقرارا، وتبين من عملية المراقبة بأن ” أسعار جل الخضر بالأسواق المحلية بالإقليم ظلت مستقرة مند بداية شهر رمضان الأبرك”.

وأشارت السلطات الولائية إلى أن أسعار المنتوجات المحلية كالبصل، والجلبان، والبرتقال… شهدت انخفاضا طفيفا؛ في حين أن ” أسعار بعض الفواكه (كالموز، التفاح، توت الأرض، لافوكا)، التي تعرف عدم الاستقرار على المستوى الوطني، من المنتظر أن تسجل انخفاضا نسبيا بمجرد دخول وتوفر الفواكه الموسمية بالأسواق”.

هذا، وكانت السلطات المحلية واللجنة الإقليمية المختلطة الخاصة بتتبع، ومراقبة المنتجات الغذائية، منذ بداية شهر رمضان، وإلى غاية، الأربعاء الماضي، على صعيد إقليم الفقيه بنصالح قد تمكنت من حجز 415 كلغ من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وحسب قسم الشؤون الاقتصادية في عمالة إقليم الفقيه بنصالح، فإن عمليات المراقبة، التي تهدف إلى حماية المستهلك، وضبط المنتجات غير الصالحة للاستهلاك، شملت 450 نقطة بيع خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 20 أبريل الجاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي