فاجعة في العراق.. أزيد من 80 قتيلا في حادث اندلاع النار في مستشفى مخصص لمرضى كورونا

25 أبريل 2021 - 13:40

 

يعيش العراق، اليوم الأحد، على وقع فاجعة مقتل أزيد من ثمانين شخصا، في حريق، شب في أحد المستشفيات، المخصصة لعلاج المصابين بكورونا.

و أعلن رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، اليوم، حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا حريق مستشفى “ابن الخطيب”، الذي بلغت حصيلته المؤقتة 82 قتيلا و 110 مصابين.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، اليوم، إحالة عدد من رؤساء الدوائر الطبية في مستشفى “ابن الخطيب” إلى التحقيق على خلفية الحرائق، التي التهمت عددا من الطوابق في المستشفى.

وذكر بيان للوزارة ذاتها، وزع اليوم: “لقد قرر رئيس الوزراء وقف كل من مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة، ومدير مستشفى ابن الخطيب، والمعاون الإداري والفني للمستشفى، ومدير قسم الهندسة والصيانة، وإجراء تحقيق عاجل معهم لإعلان نتائجه أمام الجمهور”.

وأضاف البيان نفس “في هذه الأجواء والظروف الحرجة، التي يمر بها العراق”، حدث حريق كبير في مستشفى ابن الخطيب في جانب الرصافة من بغداد، لا تزال فرق الدفاع المدني في موقع الحادث تحقق لمعرفة الأسباب، التي أدت إلى هذا الحريق، الذي تسبب في فقدان أرواح العديد من المرضى الراقدين، ومرافقيهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي