بنعبد الله: جيش من الناخبين في الخلايا النائمة يستيقظ ليصوت على العدالة والتنمية

26 أبريل 2021 - 23:00

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن هناك ثلاثة أنواع من الناخبين في المغرب، أولهم ما سماهم بالناخبين الموجودين في الخلايا النائمة، وعموما يستيقظون ليصوتوا على التوجهات الإسلامية، وهم جيش موجود”.

واعتبر بنعبد الله، خلال استضافته، مساء اليوم الإثنين، في ندوة لمؤسسة الفقيه التطواني، أن هذا النوع من الناخبين المذكورين، يصوتون لحزب العدالة والتنمية، وذلك من حقهم”.

وتحدث القيادي الحزبي عن نوع ثان من الناخبين، الذين يصوتون، بحسب قوله، بالاستمالة المالية وبأشكال مختلفة، وهذا أمر مرفوض، ومن ضمن ذلك قضية القفة الرمضانية، التي توظف الآن”، مضيفا أن هناك من يصوت بالانتماء القبلي.

أما النوع الثالث، فأكد بنعبد الله، أن “يتكون من عامة الشعب، الذين من المفروض أن يكون لهم تصور سياسي، ومع الأسف، هذا النوع يقرر اليوم بالنظر إلى هذا المشهد السياسي، أن يمتنع ويعزف عن التصوين، بعدم تسجيلهم في اللوائح، أو من مقاطعة الانتخابات”.

ويرى بنعبد الله أن حزبه يعاني الكثير، لأنه “لا يملك لا خلايا نائمة ولا أموال لاستمالة المصوتين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادل منذ أسبوع

اامغاربة كلهم مسلمون لا نريد ان نسمع بالتفرقة في الدين والدين هو اامعاملة وليس بالكلام الفارغ والنتيجة هي الحكم بيننا واامسام المؤمن لا يتسابق من اجل اامسؤولية لانه يعرف بقينا انه سوف يحاسب عليها يوم القيامة اما الدين يتاجرون بالدين من اجل مأرب تخصهم فويل لهم من مكر الله

azizi AHMED منذ أسبوع

اعتقد ان كل الاحزاب التي صوتت على قانون الغاء العتبة واحتساب القاسم الانتخابي على اساس المسجلين لم تعد تقنعني بما يصرح به زعماؤها.

محمد منذ أسبوع

لا تكونوا العداء لتوجه الشعب الذي هو اصلا مسلما لاينهك شرعه من قبل العلاقات الرضائية التي حرمها الله واعتبرها زنا كما الأمور التي تتعلق بالصوم والزكاة والأرث سيصوت عليكم المغاربة

عمر منذ أسبوع

حزب ضعيف رغم ان القاسم الانتخابي خطة محبوكة من اجل هدا الحزب وامثاله من الاحزاب الضعيفة لا يزال يتبكى لانه يعلم ان ليس له قاعدة في الشارع المغربي

التالي