طقس الثلاثاء.. نزول أمطار أو زخات مع احتمال بروز رعد

27 أبريل 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الثلاثاء، نزول أمطار، أو زخات مع احتمال بروز رعد فوق مناطق طنجة، والريف الغربي، واللوكوس.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق السواحل الشمالية، والوسطى، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية، مع نزول قطرات مطرية متفرقة في بعض الأوقات، وتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السواحل الجنوبية، وذلك خلال الصباح، والليل.

وسيظل الطقس في باقي المناطق مستقرا، مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم، فضلا عن هبوب زوابع رملية في الجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الجنوب الغربي في الريف، ومعتدلة من الجنوب، أو الغرب في شمال البلاد، والجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال، وأحيانا من الغرب في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و12 درجة في الأطلس، والريف، وما بين 10 و17 درجة في المنطقة الشرقية، وشمال ووسط المملكة، وما بين 15 و22 درجة في باقي أنحاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و22 درجة في المرتفعات، والسواحل، والسايس، ومناطق طنجة، واللوكوس، وما بين 21 و28 درجة فيما تبقى من المناطق الشمالية، والمنطقة الشرقية، ووسط البلاد، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و34 درجة في الجنوب الشرقي، وفي باقي المناطق الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة البوغاز، وهائجا شمال طانطان، ومؤقتا هائجا إلى قوي الهيجان صباحا، وقليل الهيجان إلى هائج في الجنوب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي