أنظار المغاربة تتجه إلى الدوحة قبل إجراء قرعة كأس العرب

27 أبريل 2021 - 13:15

تتجه أنظار العرب اليوم الثلاثاء، إلى الدوحة القطرية التي ستشهد احتضان قرعة كأس العرب للمنتخبات، على الساعة السادسة بتوقيت غرينتش بالحي الثقافي كتارا.

ويشارك في منافسات البطولة، 23 منتخبا عربيا، حيث ستقام المنافسة على ستة من ملاعب كأس العالم قطر 2022، إذ تضم قائمة المنتخبات المشاركة، قطر البلد المستضيف، ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

وستعرف مراسم إجراء القرعة، حضور العديد من المسؤولين بالفيفا، ورؤساء الاتحادات للدول المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات.

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن المواجهات المباشرة المؤهلة لبطولة كأس العرب قطر 2021، قبيل استضافة الحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة قرعة البطولة.

وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة سبع مباريات على الشكل التالي:

عمان × الصومال / لبنان × جيبوتي / الأردن × جنوب السودان / البحرين × الكويت / موريتانيا × اليمن / فلسطين × جزر القمر / ليبيا ×  السودان

وتنضم المنتخبات السبعة المتأهلة من هذه المرحلة، إلى تسعة منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة، بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي قطر، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.

ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بحسب تصنيفها، يضم الأول منتخب البلد المضيف “قطر”، إلى جانب تونس، الجزائر والمغرب.

وجاء في المستوى الثاني مصر والسعودية والعراق والإمارات، على أن يضم المستوى الثالث سوريا مع المتأهل من لقاء عمان والصومال، جيبوتي ولبنان، الأردن وجنوب السودان، والمستوى الرابع والأخير يضم المتأهل من لقاءات البحرين مع الكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، ليبيا والسودان.

ويشارك في إجراء قرعة البطولة كل من وائل جمعة من مصر، ونواف التمياط من السعودية، وهيثم مصطفى من السودان، ويونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا، مدير المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلاقة بموضوع قرعة كأس العرب للمنتخبات، أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي أنه متشوق للمشاركة في هذه النسخة التي ستشهد حضور كافة المنتخبات العربية على ملاعب مونديالية، مضيفا بأن هذه النسخة من كأس العرب ستكون رائعة، كونها مسابقة مميزة ستغريهم لتقديم الأفضل، لرفع الراية المغربية للعلياء وتشريف الكرة المغربية التي تشهد طفرة عملاقة.

وأردف “أعتقد أن المسابقة بروفة رائعة قبل مونديال 2022، والأجواء ستكون  فريدة من نوعها، نتطلع للقرعة وبعدها سنتفرغ للتحضير بشكل هادئ، كي نوقع على مشاركة تليق بتاريخ الكرة المغربية وسمعتها”.

وستقام المباراة النهائية  لكأس العرب في 18 من دجنبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، وهو اليوم الذي سيشهد بعدها بعام تتويج بطل النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الوطن العربي

جدير بالذكر، أن بطولة كأس العرب تشهد تنظيم وإشراف الاتحاد الدولي على المسابقة للمرة الأولى؛ باعتبارها محطة مهمة تقام في الدوحة تسبق استضافة مونديال 2022 في قطر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي