البيجيدي" يدعو أعضاءه إلى التبرع لوكالة بيت مال القدس"

28 أبريل 2021 - 13:15

دعا حزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، إلى التبرع لأجل فلسطين، معبرا عن تضامنه المطلق مع الفلسطينيين عموما، ومع سكان القدس على الخصوص.

وجاء ذلك، في بلاغ صدر اليوم، عن الاجتماع الأخير للأمانة العامة لـ”البيجيدي”، وهو الاجتماع الذي عرف عرض تقرير “لجنة فلسطين” التابعة للحزب، والذي تضمن مقترحات خاصة “بدعم صمود المقدسيين في شهر رمضان”.

وعبر الحزب عن إدانته للأحداث التي عرفتها مدينة القدس مؤخرا، والاعتداءات التي تقوم بها “قوات الاحتلال الصهيوني”؛ ما أدى إلى سقوط جرحى ووقوع اعتقالات.

وطالبت الأمانة العامة لـ”البيجيدي”، وزراء الحزب وبرلمانييه، ومنتخبيه المحليين وعموم أعضائه، إلى المبادرة بالتبرع لصندوق وكالة بيت مال القدس، “دعما لصمود المقدسيين من خلال مشاريع الوكالة”.

وكان “البيجيدي”، قد قرر في وقت سابق إحداث لجنة مكلفة بالقضية الفلسطينية، بعد الانتقادات التي وجهت إليه عقب توقيع سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب بصفته رئيسا للحكومة على اتفاقية التطبيع مع إسرائيل.

وجاء ذلك بعدما قررت السكريتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية بالمجموعة، على خلفية ما قالت إنه مبادرات وتصريحات لبعض قيادات الحزب، متناقضة مع مواقف المجموعة الرافضة لأي شكل من أشكال التطبيع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hamoune منذ أسبوعين

Give the money to Moroccan people not to palestine

التالي