الصحة العالمية تدعو للتبرع بـ7 دولارات للمساهمة في "كوفاكس" للتلقيح

29 أبريل 2021 - 08:00

دعت منظمة الصحة العالمية شعوب العالم على التبرع بـ7 دولارات للمساهمة بجرعة لقاح في حملة تقودها المنظمة لجمع أموال إضافية لبرنامج “كوفاكس” الدولي لإتاحة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في معرض إطلاقه الحملة التي حملت شعار “فلتعط واحدة، اليوم الأربعاء، إن الحملة “ستتيح لأي شخص يريد أن يلعب دوره في تطعيم العالم بتبرع بسيط”، ومن ثم يساعد في إنهاء الجائحة”.

وأضاف جيبريسوس، حسبما نقلته صحيفة “التليغراف” البريطانية” أن منظمة الصحة العالمية “تقدر أن مبلغ 7 دولارات أمريكية سيغطي تكلفة شراء جرعة لقاح وإيصالها لشخص ما في بلد منخفض الدخل”، موضحا أن الحملة ستسعى أيضا إلى” الحصول على أموال مماثلة من الشركات التي يقدم موظفوها وعملائها مساهمات”.

وقال المدير العام للمنظمة في بيان “إن أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء هي الحصول على اللقاحات للجميع، بدءا بالعاملين الصحيين والأشخاص الأكثر ضعفا في العالم”.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن استراتيجية “أجندة التحصين 2030” تركز على التلقيح طوال الحياة لتجنب ما يقدر بنحو 50 مليون حالة وفاة 70 في المائة منها في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي