طقس السبت.. نزول قطرات مطرية أو بقايا من القطرات المطرية المتفرقة

01 مايو 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى ا،ليوم السبت، نزول قطرات مطرية أو بقايا من القطرات المطرية المتفرقة فوق منطقة السايس، والأطلس المتوسط، والريف، والشمال- الغربي.

وستهم سحب ركامية، وقطرات مطرية متفرقة مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، فضلا عن مرور سحب عليا أو سماء صافية في باقي مناطق البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال فوق السواحل الوسطى والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية في الجنوب-الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01 و06 درجة بالأطلس، والريف، وما بين 06 و11 درجة في المنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 11 و16 درجة في باقي مناطق المملكة.

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا، إذ ستتأرجح ما بين 09 و14درجة في مرتفعات الأطلس، والريف، وما بين 14 و19 درجة في الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 19 و 24 درجة جنوب المنطقة الشرقية، والسهول الشمالية، والسواحل الشمالية، والوسطى، وما بين 24 و29 درجة في السهول الوسطى، وسوس، والجنوب-الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، والسواحل الجنوبية، وستكون ما بين 29 و33 درجة في أقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في منطقة البوغاز، وما بين كاب سبارتيل، والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي