طقس الاثنين... غائم شمالا وأمطار متفرقة في عدد من المناطق

03 مايو 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس غائم في أغلب الأوقات فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، والريف، مع نزول أمطار متفرقة.

وتتمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، حيث الفرصة مهيأة إلى نزول قطرات مطرية، ورعد محلي، وقد تمتد، خلال الليلة الموالية، حتى المنطقة الشرقية.

والأجواء ستكون غائمة جزئيا فوق كل من السهول الشمالية، والوسطى، ومرتفعات الأطلس الكبير، مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المحلية، فيما سيبقى الطقس قليل السحب، أو صحوا في باقي جهات المملكة.

أما الرياح، فستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي في السواحل الوسطى، والجنوبية ومن القطاع الجنوبي، ضعيفة القوة إلى معتدلة في الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شرقية فوق الواجهة المتوسطية، وشمالية إلى أحيانا غربية في باقي المناطق الأخرى.

ودرجات الحرارة الدنيا تتأرجح ما بين 03 و08 درجات في المرتفعات، وما بين 08 و13 في المنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وستكون ما بين 13و 18 درجة في باقي الأرجاء الأخرى.

وتتأردح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة في كل من المرتفعات، والواجهة المتوسطية، وما بين 19 و24 درجة في كل من واد ملوية، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية، ووالماس، والسواحل الشمالية، والوسطى، وما بين 24 و29 درجة بهضاب الفوسفاط، والسهول الموجودة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والجنوب-الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 29 و 33 درجة في أقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وما بين رأس سبارطيل، وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس سيم وطانطان، وهائجا في باقي سواحل المحيط الأطلسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي