بركة: توزيع حزب "أخنوش" للقفف يمس صورة الديمقراطية المغربية لدى إدارة بايدن

03 مايو 2021 - 22:30

عاد نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى مهاجمة ظاهرة توزيع القفف في شهر رمضان، من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار قبيل الانتخابات، وقال مساء اليوم في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني، إن “ربط القفف بالتسجيل في حزب معين طرح مشكلة؛ لأنه إذا تم تسجيل شخص عضوا في حزب دون معرفته، سيواجه مشكلة، في حالة أراد الترشح باسم حزب آخر، ما يؤثر على حقه في الاختيار، وهذا “غير مقبول” حسب قوله.

ودعا نزار إلى تحصين الديمقراطية المغربية من هذه الممارسات، قائلا إن هذا “أمر أساسي بالنسبة للرأي العام الدولي، ولإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وحزبه الديمقراطي، الذي يعطي أهمية للديمقراطية وحقوق الإنسان”، ويستعد لعقد مؤتمر دولي حول الديمقراطية.

واعتبر نزار، أن مواجهة حزبه لتوزيع القفف، لا تعكس تراشقا سياسيا، قائلا “لا نستهدف حزبا معينا إنما ممارسة”، من شأنها أن تجعل الاستحقاقات الانتخابية تعرف “شوائب”، وممارسات “مخلة”؛ من شأنها أن تؤدي إلى الطعن في الانتخابات.

وقال بركة إن حزبه مع “الإحسان”؛ لأنه من القيم الإسلامية، ومع “الدعم الاجتماعي”؛ لأن الكثير من الأسر تضررت،  لكن حسب قوله يجب أن يوزع الدعم من طرف السلطات، مشيرا إلى تجربة مؤسسة محمد الخامس للتضامن التي توزع الدعم على 800 ألف أسرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكرزام منذ يومين

في المغرب هناك ثلاثة أصناف من الاحزاب. صنف يعطي القفة للمغاربة و صنف يأخذ قفتهم و صنف ثاث يقلبها عليهم.

التالي