الاتحاد الاشتراكي يدعو إلى الترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش

04 مايو 2021 - 11:00

في موقف هو الأول من نوعه، دعا حزب الاتحاد الاشتراكي إلى السماح باستهلاك الكيف الترفيهي، ومساواته بالسجائر، والخمور، التي تباع بشكل عاد في البلاد.

وجاء ذلك في تدوينة في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، نشرتها النائبة البرلمانية، وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حنان رحاب، عقب لقاء جمعها بممثلي تنسيقية أبناء بلاد الكيف، وذلك من أجل الاستماع إلى ملاحظاتهم التعديلية بشأن مشروع القانون، المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وقالت رحاب، في التدوينة ذاتها، إن اللقاء كان فرصة لتأكيد مواقف الاتحاد الاشتراكي من المشروع، وأضافت: “نحن مع تقنين زراعة القنب الهندي على أن يقتصر كما هو في مشروع القانون على المناطق المعروفة بهذه الزراعة حصرا”.

وأفادت رحاب: “نعتبر أن من الضروري التفكير الجدي في الترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش بمناطق الزراعة، شأنه في ذلك شأن الترخيص لبيع السجائر والخمور التي تعود بعائدات ضريبية مهمة على الدولة”.

كما شددت النائبة البرلمانية نفسا على ضرورة “مساعدة السكان في تطوير حقولهم واستعمال التقنيات الجديدة مما يقتضي مرافقة الفلاحين من خلال تنظيمهم في تعاونيات”، وأكدت ضرورة حل مشكل “ملكية الأراضي في تلك المناطق، خصوصا أن أغلبها غير محفظ، أو لا يمتلك مستغلوها حتى الرسوم العدلية”.

كما جددت رحاب تأكيد موقف فريق حزبها، المطالب بالعفو عن المتابعين، بسبب زراعة الكيف، وأشارت إلى أن هناك أكثر من “50 ألف فلاح متابع قضائيا، بسبب تجريم هذه الزراعة، ونحن مع استصدار عفو شامل لصالحهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي حر منذ 4 أيام

والله ماكاين اللي غادي يخربها على هاد البلد الأمين غير بحال هاد المواقف الحزبية.

التالي