كأس العرش... رجاء بني ملال يتأهل إلى النصف بعد غياب 8 سنوات

04 مايو 2021 - 23:58

تمكن فريق رجاء بني ملال، من العبور إلى نصف نهائي كأس العرش، عقب تغلبه على نظيره حسنية أكادير بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب الشرفي ببني ملال، في ربع النهائي.

ومضت 45 دقيقة الأولى من المباراة في اتجاه واحد، حيث سيطر حسنية أكادير طولا وعرضا على مجرياتها، مضيعا سيلا من الفرص التي سنحت له للتهديف، تارة للتسرع، وتارة لقوة الدفاع الملالي، رفقة حارسه الجرباوي، اللذين كانا سدا منيعا لكل المحاولات السوسية.

ونوع لاعبو الحسنية من هجماتهم، من تسديد من بعيد، ومن داخل مربع العمليات، وكذا الانسلالات عبر الأجنحة، والتمرير للمهاجمين، لكن بدون جدوى، نظرا للتألق اللافت للمهدي الجرباوي حارس مرمى رجاء بني ملال.

وفي الجهة المقابلة، ظل فريق رجاء بني ملال مدافعا عن مرماه طيلة دقائق الجولة الأولى، خوفا من تلقي هدف قد يبعثر حسابات المدرب العسري، حيث اعتمد الملاليون على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل تلك الخطورة التي بإمكانها إرباك دفاع الحسنية، رفقة حارسه الحواصلي، لينتهي بذلك الشطر الأول من اللقاء، بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وبدأت الجولة الثانية كسابقتها، سيطرة سوسية مطلقة، مع دفاع ملالي يغلق كل الممرات المؤدية إلى مرماه، ما جعل رفقاء الرامي يفشلون في المرور إلى شباك الجرباوي، رغم المحاولات الكثيرة التي سنحت لهم، اندفاع لاعبي الحسنية استغله رجاء بني ملال أحسن استغلال، بعدما تمكن من ترجمة هجمة مرتدة قادها لاعبو الوسط، ممرين الكرة للاعب زهير مرور، الذي منح بدوره كرة ذهبية لعبد الغفور مهري، أسكنها في شباك الحواصلي عند الدقيقة 65، معلنا عن التغيير في عداد النتيجة من التعادل السلبي بين الطرفين، إلى تقدم رجاء بني ملال بهدف نظيف.

وحاول حسنية أكادير إدراك التعادل، بشن هجمات متتالية على دفاع رجاء بني ملال، لكن بدون جدوى بسبب الدفاع المتراص لأبناء العسري، الذي وقف سدا منيعا لكل محاولات المهاجمين، على رأسهم اللاعب الفحلي الذي تفنن في تضييع الفرص سواء في الجولة الأولى أو الثانية، فيما ظل الملاليون يعتمدون على الهجمات المرتدة، رغم تقدمهم في النتيجة، حيث قادت إحدى الهجمات إلى الحصول على ضربة جزاء، بعد عرقلة الحواصلي لعبد الغفور مهري في مربع العمليات، ركلة جزاء انبرى لها اللاعب مهدي الدغوغي بنجاح عند الدقيقة 78، مؤهلا فريقه إلى دور نصف النهائي، الذي غاب عنه الملاليون منذ سنة 2013، عندما انهزموا أمام الدفاع الحسني الجديدي بركلات الترجيح.

وسيواجه فريق رجاء بني ملال في دور نصف نهائي كأس العرش، المتأهل بين الجيش الملكي، والرجاء الرياضي، في كلاسيكو الكرة المغربية الذي سيجرى غدا الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الساعة العاشرة ليلا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي