البطولة الاحترافية... نهضة بركان يواجه الفتح الرباطي وعينه على احتلال المركز الخامس

05 مايو 2021 - 20:15

يواجه فريق نهضة بركان لكرة القدم، نظيره الفتح الرباطي، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، بداية من الساعة العاشرة ليلا، لحساب مؤجل الجولة 14 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ويسعى نهضة بركان رفقة مدربه بيدرو بنعلي، إلى تعويض خسارته أمام الوداد الرياضي برباعية، عند مواجهة الفتح، كما يريد إعادة التوازن الذي افتقده الفريق في المباراة الأخيرة، وتعويض ما فات بعد الخروج من منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي هذا الصدد، أكد بيدرو بنعلي مدرب نادي نهضة بركان، على أهمية الفوز في المباراة المقبلة، المؤجلة، ضد الفتح الرباطي، مشيرا إلى أنه لا توجد خيارات كثيرة أمامهم بعد الهزيمة برباعية أمام الوداد.

وتابع: “لا مجال للخطأ في المباريات المتبقية والبداية بلقاء الفتح الرباطي. لا أود العودة إلى تفاصيل الهزيمة أمام الوداد؛ لأن هذه الصفحة طويت”.

وأكد: “عانينا من كثرة المباريات والإرهاق الشديد؛ لكن هذا لا يبرر الهزيمة بتلك الكيفية أمام الوداد”.

وأكمل: “سنحاول التعويض لإنهاء مرحلة الذهاب في رتبة متقدمة، وبعدها سيكون أمامنا متسع من الوقت لنناقش الإياب بحسابات مختلفة”.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الفتح الرباطي إلى العودة لسكة الانتصارات، التي أدارت ظهرها في الجولتين السابقتين له، حيث خسر أمام كل من سريع واد زم، ونهضة الزمامرة بهدفين لهدف، ما سيجعل الفريق لديه رغبة في تعويض ما فاته.

ويطمح الفتح إلى الإبقاء على النقاط الثلاث بالرباط، للهروب من الرتب الأخيرة المؤدية إلى القسم الاحترافي الثاني، علما أنه يبعد بنقطتين فقط على صاحب المركز الأخير سريع واد زم.

ويحتل نهضة بركان الرتبة السادسة برصيد 18 نقطة، فيما يتواجد الفتح الرباطي في المركز 13 برصيد 14 نقطة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.