الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا

06 مايو 2021 - 14:30

قررت الحكومة، اليوم الخميس، تمديد حالة الطوارئ الصحية من جديد، لشهر إضافي وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وترأس رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مجلسا للحكومة تدارس 4 مشاريع مراسيم، يتعلق أحدها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19″، إلى غاية 10 يونيو المقبل.

وكانت الحكومة قد دافعت عن تمديد حالة الطوارئ الصحية، وقالت إنها واعية بأن بعض هذه الإجراءات، التي يتم اتخاذها لها تأثير مباشر على الحياة الاجتماعية، والاقتصادية للمواطنات، والمواطنين.

وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في تصريح سابق، إن قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد كان “ليس منه بد، وهذه الإجراءات ضرورية ويتخذها العالم بأسره، كما تتخذها كبريات العواصم العالمية، خصوصا أنه لا وجود لأي دواء مباشر لعلاج الوباء، وليس هناك تلقيح مباشر، وبالتالي ليس أمامنا إلا إتباع هذه الإجراءات”.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد بعد تسجيل حالتي إصابة بالنسخة المتحورة الهندية من فيروس كورونا المستجد، التي تعد الأخطر من حيث نقل العدوى، وتدني قدرة اللقاحات على مواجهتها، مقارنة مع باقي أنواع الفيروس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي في ألمانيا منذ شهر

حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم،حرمتنونا من لبلاد والوالدين.. فنهاد لعواشر ،والله متطفروه ، غير زيدو حقرو الشعب حتى تخرج الأمور عن السيطرة و تندمو من بعد.

مغربي حر و افتخر منذ شهر

والله حتى بقيتي فيا ا العتماني .مزيدينك قبل الانتخابات التي يفصلنا عنها بضعت شهور باش تاخد هاد القرارات باش ايكرهكم الشعب او ميصوت عليكم حتى واحد ف الانتخابات الجاية . او نت غادي معاهم ف الخط . هادا هو المتال ديال تيبيعو ليك القرد او ايضحكو على لي شراه.

التالي