أكثر من 50 جريحا في صدامات جديدة بالقدس

08 مايو 2021 - 22:15

أصيب أكثر من 50 شخصا بجروح في صدامات جديدة دارت مساء اليوم السبت، بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين في عدد من أحياء القدس الشرقية المحتلة، وفق مصادر طبية، وذلك غداة صدامات في باحة المسجد الأقصى أوقعت أكثر من مائتي جريح.

وقال متحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني لوكالة فرانس برس، “لقد أحصينا حتى الساعة 53 جريحا”، سقطوا في الصدامات التي اندلعت مساء السبت في محيط البلدة القديمة، في أحياء الشيخ جراح وباب العمود وباب الزاهرة.

وفرقت الشرطة الإسرائيلية مساء السبت بخراطيم المياه الآسنة متظاهرين فلسطينيين، رشقوا عناصرها بالحجارة في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وفي باحة المسجد الأقصى، أقام فلسطينيون الصلاة بهدوء بعد الإفطار. وغداة صدامات وقعت بين متظاهرين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، أثارت مخاوف من تجدد التوتر، دعت الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي وروسيا إلى ضبط النفس، ووقف أعمال العنف في القدس الشرقية، التي احتلتها إسرائيل في العام 1967 وضمتها لاحقا في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وفي حي الشيخ جراح حيث تنظم منذ أيام احتجاجات يومية ضد احتمال إخلاء الحي من سكان فلسطينيين لصالح مستوطنين إسرائيليين، نزل فلسطينيون مجددا إلى الشارع ورشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة. واستخدمت القوات الإسرائيلية خراطيم المياه الآسنة لتفريق المتظاهرين.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت خلال النهار، أنها فرضت قيودا على دخول القدس الشرقية، لمنع الفلسطينيين من “المشاركة في أعمال شغب عنيفة”. وأوقفت الشرطة حافلة قادمة من جنوب المدينة واعتقلت بعضا من ركابها، وفق مراسل فرانس برس.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي