الملياردير إيلون ماسك مصاب بمتلازمة أسبرغر

09 مايو 2021 - 12:28

كشف الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، خلال حلوله ضيفا، مساء أمس السبت، على البرنامج الكوميدي الأمريكي الساخر “إس إن إل” (“ساتدرداي نايت لايف”) عن إصابته بمتلازمة أسبرغر، وأشاد رئيس “تيسلا”، و”سبايس إكس” بعملة “دوج كوين” المشفرة.

وأبدى ماسك اعتزازه بأنه أول شخص مصاب بهذه المتلازمة، تتم دعوته إلى “إس إن إل”، “أو على الأقل أول من اعترف بذلك”، على ما قال.

وشرح ماسك لمضيفه، وقال: “اسمع، أعلم أنني أقول، أو أنشر أشياء غريبة، ولكن هذه هي الطريقة، التي يعمل بها عقلي”.

وأضاف ماسك: “أقول لجميع الأشخاص، الذين قد أكون أسأت إليهم: لقد أعدت اختراع السيارة الكهربائية، وأرسل أشخاصا إلى كوكب المريخ في صاروخ (…) فهل تعتقدون حقا أنني شخص طبيعي، ومرتاح؟”

وتعتبر متلازمة أسبرغر شكلا من أشكال التوحد، وهي اضطراب في النمو العصبي من أصل وراثي، يؤدي إلى صعوبات كبيرة في التفاعلات الاجتماعية.

وحاول إيلون ماسك، الذي قلل من شأن فيروس كورونا، أن يصحح رأيه، فاعتبر أن “الكمامات منطقية”، وامتنع عن تدخين لفافة ماريجوانا، مذكرا بأنه تعرض لانتقادات لقيامه بذلك في مدونة صوتية (بودكاست).

وأبدى ماسك، الذي ارتدى الأسود بالكامل، إيمانه بالعملات المشفرة، وأشاد مجددا بعملة “دوج كوين”، وهي عملة رقمية أنشئت في البداية على أنها مزحة، لكنه ساعد في إضفاء الشرعية عليها من خلال تغريداته.

وخلال فقرة من البرنامج، سئل فيها ماسك تكرارا ما هي “دوج كوين”؟، فأجاب في نهاية المطاف “إنها أداة مالية لا يمكن إيقافها ستغزو العالم”، واضاف بحماسة “إلى الأمام نحو القمر!”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي