الرجاء يواجه المغرب الفاسي بعد نكسة كأس العرش

09 مايو 2021 - 21:00

يواجه فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، نظيره المغرب الفاسي اليوم الأحد، بداية من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 15 من القسم الاحترافي الأول.

ويطمح الرجاء إلى تحقيق الفوز على نظيره المغرب الفاسي لغايتين، الأولى لتشديد الخناق على المتصدر غريمه التقليدي الوداد الرياضي، والثانية لاسترجاع الثقة في نفسية اللاعبين، بعدما فقدوها بعد الخروج من كأس العرش، على يد الجيش الملكي بركلات الترجيح.

وتأتي مباراة الرجاء أمام المغرب الفاسي في ظل الأجواء المتبعثرة التي يعيشها الفريق في الآونة الأخيرة، من احتكاك بين اللاعبين، وتمرد بعضهم، ما جعل الشابي يذكر لاعبيه مرة أخرى، بأنه لن يسمح لأي منهم بالتهاون أو الاستهتار أو التمرد على تعليماته، وأنه لا وجود للنجم المطلق داخل النادي، وأن المجموعة تتقدم على الأفراد.

وفي الجهة المقابلة، يبحث المغرب الفاسي عن العودة بالنقاط الثلاث من قلب البيضاء، بعد خروجه هو الآخر من كأس العرش، على يد المغرب التطواني بركلات الترجيح، حيث لم يستطع النمور الفوز على النسور في ست سنوات، إذ كان آخر فوز لرفقاء أجراي على الرجاء سنة 2015، بهدفين لهدف ضمن الجولة 14 من البطولة الاحترافية.

والتقى بعدها الفريقان في أربع مباريات، اثنين منها على مستوى البطولة، ومثلها في كأس العرش، حيث نجح الخضر في الانتصار على الماص في مباراتي البطولة الاحترافية، لموسم 2016/2015، بثلاثة أهداف نظيفة في المواجهتين معا، فيما فاز عليه في منافسات كأس العرش سنة 2015، بركلات الترجيح بواقع أربعة أهداف لهدفين، بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة، التعادل بهدف لمثله.

وفي السياق ذاته، أكدت بعض المصادر المطلعة، أن المدرب المؤقت عبد العزيز السليماني، سيخوض آخر مباراة له كمدربا للمغرب الفاسي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السليماني سيترك مكانه بداية من مباراة الجولة 16 لمدرب تونسي استقر عليه اسماعيل الجامعي رئيس النادي، في انتظار معرفة هويته في قادم الأيام.

ويحتل الرجاء الرياضي الرتبة الثانية برصيد 26 نقطة، فيما يتواجد المغرب الفاسي في المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي