البطولة الاحترافية... الوداد يواجه الجيش الملكي في قمة الجولة 15

09 مايو 2021 - 16:18

يواجه فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، نظيره الجيش الملكي اليوم الأحد، بداية من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط، في قمة الجولة 15 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ويسعى الوداد الرياضي إلى تحقيق الانتصار لتأكيد صدارته، والابتعاد أكثر عن أقرب ملاحقيه الرجاء، والجيش الملكي، وحسنية أكادير، واتحاد طنجة، إذ أن أية نتيجة غير الانتصار، سيجعل مطارديه اللحاق به، إن تمكنوا من الفوز في مبارياتهم المقبلة.

ويريد الوداد الانتصار، قبل السفر إلى الجزائر لمواجهة مولودية الجزائر، على أرضية ملعب 5 جويلية، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت آخر 15 مباراة بين الناديين، تفوقا كبيرا للوداد، الذي انتصر في 9 مواجهات، وتعادل في خمس، وخسر واحدة، كما سجل خط هجومه ضعف الأهداف التي سجلها الجيش خلال الفترة نفسها، كما أن أكبر حصيلة للأهداف في المباراة الواحدة، كانت لصالح الفريق الأحمر، الذي تفوق على الجيش بخمسة أهداف، قبل خمسة مواسم على أرضية ملعب مولاي الحسن.

ويواجه الوداد الجيش في كلاسيكو الكرة المغربية، مستقبلا 12 هدفا، ومسجلا 26، ما يعني أن خط هجومه في أزهى مواسمه، كما أن دفاعه سيكون صدا منيعا لكل محاولات العساكر، الذين يأملون في مواصلة نتائجهم الجيدة.

وينتظر أن يبدأ البنزرتي المباراة، بالتكناوتي في حراسة المرمى، باقي اللاعبين، أيوب عملود، أشرف داري، بدر كدارين، محمد أبو الفتح، يحيى جبران،، أيمن الحسوني، وليد لكرتي، محمد أوناجم، أيوب الكعبي، مؤيد اللافي.

وفي الجهة المقابلة، يبحث الجيش الملكي عن تحقيق النقاط الثلاث، لمواصلة مطاردته للمتصدر خصمه الليلة الوداد الرياضي، إلى جانب مشاركته الرجاء وصافة الترتيب، ما يعني فك شراكته مع كل من حسنية أكادير، واتحاد طنجة، في عدد النقاط البالغ 23 نقطة.

ويأمل العساكر في مواصلة مردودهم الجيد الذي قدموه في المباريات السابقة، كما يسعى إلى التصالح مع الانتصارات، عندما يلاقي الوداد، حيث انتصر رفقاء الداودي في مباراة واحدة فقط، من آخر 15 مباراة جمعت بينهما، إذ تعرض للهزيمة في تسع لقاءات وتعادل في خمسة.

ويبقى الدفاع من نقاط قوة الجيش، حيث يتميز أداء الرباعي محمد مفيد، عمر الجيراري، أنور ترخات، ألبيرتو بورجيس، بالتألق والحضور الجيد، منذ التعاقد مع المدرب سفين فاندنبروك، إذ تلقى 13 هدفا فقط هذا الموسم.

ويتوقع أن يدخل فاندنبروك اللقاء بأيوب لكرد في حراسة المرمى، بقية اللاعبين، محمد مفيد، ألبرتو بورجيس، أنور ترخات، عمر الجيراري، أيوب حريمات، جلال الداوي، أبو بكر تونجارا، رضا سليم، جوزيف كنادو، محمد الخلوي.

ويتصدر الوداد ترتيب البطولة الاحترافية برصيد ثلاثين نقطة، فيما يحتل الجيش الملكي الرتبة الثالثة برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف عن حسنية أكادير، واتحاد طنجة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.