من مختلف المجالات والجنسيات... مشاهير يتضامنون مع الفلسطينيين

10 مايو 2021 - 19:15

تضامن مشاهير من مختلف المجالات والجنسيات مع الأحداث التي يشهدها المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة، متعاطفين مع الفلسطينيين ضد اعتداءات قوات الاحتلال.

والبداية من المغرب، حيث أعلن الفنان المغربي سعد لمجرد، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني تزامنا مع ليلة القدر، وكتب على أنستغرام، في هذه الليلة المباركة الله يكون عونا لأهل القدس الشريف ويخرج إخواننا الفلسطينيين من هذه الأوضاع الصعبة، لا حول ولا قوة الا بالله

ونشر الممثل ربيع القاطي صورة لفلسطينيين يبتسمون في وجه قوات الاحتلال رغم ما يعيشون، وعلق قائلا: “ابتسامة التحدي… اضحك كما تشاء… فأنت فلسطيني حر تأبى النسيان… عاشت فلسطين حرة أبية من النهر إلى البحر” .

ونشر نجم كرة القدم المغربي، أشرف حكيمي، المحترف في صفوف إنتر ميلان الإيطالى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مكتوب فيها “فلسطين حرة”

الفنان المصري تامر حسني تفاعل بدوره مع الأحداث في فلسطين، وكتب على “فايسبوك”: “اللهم إنا لا نملك لهم إلا الدعاء فكن يا رب عونا لهم وامددهم بمددٍ من عندك، اللهم ثبت أقدامهم وانصرهم”.

وكتب الفلسطيني محمد عساف عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “البيت بيتنا والدار دارنا… واحنا أهل القدس وصحابها”، ثم عاد وغرد: “أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعًا”.

ونشر عضو فرقة “بينك فلويد”، البريطاني روجر ووترز، مقطع فيديو على حسابه في “تويتر”، تضامن فيه مع سكان منطقة الشيخ جراح، منتقدا دعم الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن للاحتلال الإسرائيلي.

وشارك الشيف التركي الشهير بوراك على حسابه في “تويتر”، بتغريدة أكد فيها أنه يقف مع الفلسطينيين والقدس المحتلة.

تشهد القدس اعتداءات متصاعدة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جرّاح”.

كلمات دلالية

تضامن فلسطين مشاهير
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي