نائبة أمريكية: الضربات الإسرائيلية على غزة "عمل إرهابي"

إلهان عمر

وصفت عضو الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، مساء الإثنين، الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة والتي قتلت 20 مدنيا بينهم 9 أطفال بأنها “عمل إرهابي”.

كما دعت عمر، المسلمة من أصول صومالية، في تغريدة على حسابها على تويتر إلى حماية الفلسطينيين وإدانة الهجمات عليهم في أسبوع العيد.

وقالت عمر في التغريدة: “الضربات الجوية الإسرائيلية التي تقتل المدنيين في غزة هي عمل إرهابي”، مضيفة: “الفلسطينيون يستحقون الحماية”.

ومضت قائلة: “بخلاف إسرائيل، فإن برامج الدفاع الصاروخي، مثل القبة الحديدية غير موجودة لحماية المدنيين الفلسطينيين”.

وتابعت أنه “من غير المعقول عدم إدانة هذه الهجمات في أسبوع العيد”.

وقالت مستنكرة في تغريدة أخرى: “سيقول لك الكثيرون إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولها الحق في الأمن والأمان، لكنهم يلتزمون الصمت بشأن ما إذا كان للفلسطينيين هذه الحقوق أيضًا”.

ومنتصف ليل الإثنين الثلاثاء، أفاد بيان للهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 520 فلسطينيا، منذ ساعات الصباح، جراء الاعتداءات الإسرائيلية في الأقصى ومدينة القدس.

وأعادت الشرطة الإسرائيلية، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، بعد اقتحامه لمدة 4 ساعات صباح اليوم ذاته، والاعتداء على المصلين فيه.

واندلعت مواجهات مماثلة في باب العامود، وعدد من أحياء مدينة القدس.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح” ومحيط المسجد الأقصى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.