البيجيدي يمتنع عن تقديم تعديلات على قانون تقنين القنب الهندي

11 مايو 2021 - 11:45

علم”اليوم24″ أن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب امتنع اليوم عن تقديم تعديلات على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وذلك في سياق موقفه الرافض للمشروع.

وأفاد مصدر من الفريق، أن التعديلات لن تكون مجدية في ظل رفض المشروع برمته، مشيرا إلى أن اللقاء الذي سبق أن عقده سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام للحزب، مع الفريق النيابي الثلاثاء الماضي، لحسم موقفه من التصويت على المشروع؛ أظهر “توجها عاما لرفض المشروع”، وأن عدم تقديم تعديلات بشأنه للجنة الداخلية، بالمجلس يندرج ضمن سياق الموقف السياسي الرافض للمشروع، انسجاما مع قرار المجلس الوطني للحزب، الذي أعلن “تحفظه” على المشروع.

ويحاول سعد الدين العثماني، إقناع الفريق، بالتأني قبل اتخاذ موقف سلبي بشأن المشروع، لأن من شأن تصويت الفريق ضد المشروع، أن يثير إشكالية سياسية، لكون الحكومة التي يقودها الحزب هي التي صادقت على المشروع في 11 مارس، قبل أن تحيله على مجلس النواب.

وأفادت مصادر أن العثماني عاد لعقد اجتماع مع الفريق اليوم، لمواصلة النقاش وحسم الموقف. ويشير مصدر برلماني إلى أن الموقف الذي سيتم اتخاذه، سيكون إما بالتصويت ضد المشروع، أو الامتناع عن التصويت.

ويذكر أن اليوم هو آخر موعد لتقديم التعديلات على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي؛ والذي يرتقب أن تصادق عليه لجنة الداخلية في اجتماع سيحدد بعد عيد الفطر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طارق الهوزني منذ شهر

سلام

التالي