القصف الإسرائيلي مستمر في غزة... والاعتداءات تطال الضفة الغربية

12 مايو 2021 - 11:00

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأربعاء مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، التي يشهد عدد من مدنها مواجهات بين الجانبين.

وقالت الوزارة إن رشيد أبو عرة (16 عاما) من قرية عقابا القريبة من مدينة جنين في الضفة الغربية، قتل نتيجة إصابته برصاصتين في الرأس والصدر خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي. وهو ثاني فلسطيني يقتل صباح الأربعاء في الضفة الغربية.

وكان فلسطيني آخر، ويدعى حسين الطيطي (26 عاما) قتل في ساعات فجر الأربعاء الأولى خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم للاجئين الفلسطينيين بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وسط تصاعد العنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وتصاعدت وتيرة هذه المواجهات عند ساعات الليل بعد الإفطار.

وجرى أعنف هذه المواجهات في مدينة الخليل، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حوالي 18 مصابا بالرصاص الحي في الأطراف السفلى وصل إلى مشفى الخليل الحكومي ليلة الثلاثاء وحدها.

وقتل فلسطيني آخر برصاص الجيش الإسرائيلي الثلاثاء بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفاد مصدر أمني فلسطيني وكالة فرانس برس.

وفي غزة، شنّت المقاتلات الإسرائيليّة فجر الأربعاء سلسلة من الغارات الجوّية العنيفة غرب المدينة؛ أدّت إلى تدمير المقارّ الرئيسية لشرطة حماس في غزّة، بحسب وزارة الداخليّة في القطاع.

وأعلن إياد البزم، المتحدّث باسم الوزارة في غزة، في بيان “قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشنّ غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقرّ قيادة الشرطة في قطاع غزة”.

وأطلقت الطائرات الإسرائيليّة عشرات الصواريخ على مقرّ الشرطة الرئيسي التابع لحماس وعلى كلّية تدريب الشرطة التي تقع في المنطقة نفسها غرب مدينة غزّة، بحسب شهود عيان ومصادر أمنيّة فلسطينيّة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن قواته الجوية “أنهت قبل وقت وجيز سلسلة من الغارات استهدفت منازل قادة” في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في جنوب قطاع غزة.

وأدت الغارات الإسرائيلية إلى مقتل 35 فلسطينيا على الأقل بينهم 12 طفلا وثلاث نساء، وجرح 233 آخرين في غزة، حسب وزارة الصحة في القطاع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.