أكسيوس: بايدن سيرسل مبعوثا إثر تصاعد المواجهة بين إسرائيل والفلسطينيين

13 مايو 2021 - 01:00

كشف موقع “أكسيوس” الإخباري، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم إرسال مبعوث على إثر تصاعد المواجهة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف الموقع الأمريكي أنه “من المتوقع أن يتوجه نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو، إلى تل أبيب، الأربعاء”.

ونقل “أكسيوس” عن مسؤولين إسرائيليين (لم يسمّهم) قولهم: “إننا ننتظر تأكيد نهائي من الجانب الأمريكي بخصوص زيارة مبعوثهم المحتملة”.

ويرى محللون أن “هذه الزيارة ستكون بمثابة التدخل الأمريكي الأكثر تأثيراً حتى الآن في أزمة قطاع غزة، وأول رحلة يقوم بها عمرو إلى المنطقة منذ توليه منصبه”.

في غضون ذلك، كشف موقع “أكسيوس” أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، تحدث أمس الثلاثاء إلى مدير المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

وقال البيت الأبيض إن “سوليفان ناقش خطوات لإعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة، مع المسؤولين المصريين”، بحسب المصدر نفسه.

وكذلك أفاد الموقع أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحدث الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، حول التصعيد الجاري.

وأكد المسؤولين الإسرائيليين لـ “أكسيوس” إن “بلينكن لم يضغط على الإسرائيليين لوقف العملية في غزة في الوقت الحالي، إلا أنهم أكدوا أن واشنطن لا تريد تصعيد الأمور إلى حرب شاملة، وتسعى لمنع وقوع إصابات بين المدنيين في غزة”.

وقتلت غارات الجيش الإسرائيلي، منذ الاثنين، 53 فلسطينيا، بينهم أطفال باستهداف مباشر لمباني سكنية ومناطق مأهولة في غزة، بعد أن قصفت فصائل المقاومة القدس ومستوطنات بالصواريخ؛ إثر رفض الاحتلال الاستجابة لمهلة من الفصائل لسحب جنوده من الأقصى و”الشيخ جراح” والإفراج عن المعتقلين.​​​​​​​

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي