الوداد يواجه مولودية الجزائر وعينه على التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

14 مايو 2021 - 11:00

يواجه فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، نظيره مولودية الجزائر اليوم الجمعة، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب 5 جويلية برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الوداد إلى تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من بلوغ نصف النهائي، قبل موقعة الإياب التي ستجرى بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ يبقى رفقاء الكعبي مرشحين فوق العادة للظفر باللقب، حيث سيعول الفريق على خبرة لاعبيه في الأدغال الإفريقية، وكذا في هذه الأدوار الإقصائية الحاسمة.

وسبق للوداد أن واجه مولودية الجزائر سنة 2011 في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث فاز أبناء البنزرتي في مباراة الذهاب التي جرت بالدار البيضاء برباعية نظيفة، فيما انتصر المولودية إيابا في الجزائر بثلاثة أهداف لهدف.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الوداد الرياضي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، “أعرف الأندية الجزائرية ولا تخفى عليّ، لقد واجهتها في العديد من المناسبات، كل فريق جهّز نفسه ليكون في الموعد، نحن جاهزون وأملنا أن نسجل نتيجة إيجابية”.

وأضاف: “شخصيا لا أهتم بالغيابات، لدينا تركيبة بشرية غنية، وكل لاعب بإمكانه أن يعوض الآخر، ليست هناك مباراة سهلة وأخرى صعبة، يصعب الحكم على أي مباراة قبل خوضها”.

وأردف: “نحن جاهزون رغم أننا لعبنا 7 مبارايات في شهر رمضان، وهو ما أفرز تعبا ذهنيا على اللاعبين، لذلك حاولنا أن نتغلب عليه بطريقتنا وخبرتنا”.

وختم: “أتمنى أن ترقى المباراة للمستوى المطلوب، وأؤكد أنني سعيد بوجود 5 أندية عربية في هذا الدور، هذا شيء يجب أن نفتخر به”.

وفي الجهة المقابلة، يسعى مولودية الجزائر إلى تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه، للحفاظ على حظوظه في بلوغ النصف، قبل الإياب بالدار البيضاء، حيث دخل الفريق في معسكر مغلق منذ بداية الأسبوع الجاري، تواصل إلى غاية يوم المباراة.

وحاول نبيل نغيز مدرب المولودية تنبيه لاعبيه لنقط قوة الوداد، وكذا إشارته إلى مكامن الضعف، بعد معاينة خصمه خلال آخر مباراة له أمام الجيش الملكي.

ويضع المولودية التأهل نصب عينيه، خصوصا بعد الإقصاء من كأس الرابطة الجزائرية، حيث سيحاول الفريق عدم استقبال شباكه أي هدف خلال مباراة الذهاب، والخروج بأقل الأضرار قبل الإياب.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أسندت مهمة قيادة هذه المباراة إلى ثلاثي تحكيم إثيوبي بقيادة باملاك تيسيما، بمساعدة مواطنيه فتسون وإيريك إيمافو.

وسيجرى لقاء الإياب يوم 22 ماي الجاري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

جدير بالذكر، أن الوداد كان قد تأهل إلى الربع بعد تصدره مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة؛ فيما حجز الفريق الجزائري مكانا له في هذا الدور، بعد احتلاله للرتبة الثانية برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر الترجي الرياضي التونسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي