بايدن يقرر تقديم 10 مليون دولار للفلسطينيين

أخطرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الكونغرس بأنها ستقدم 10 ملايين دولار للفلسطينيين، بهدف دعم عملية السلام مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء الإعلان الأمريكي عن المساعدات في خضم التصاعد الجاري في الأراضي المحتلة، وتأكيد واشنطن دعمها “حق” إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن المساعدات المذكورة “جزء من حزمة مساعدات تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار، تم تخصيصها بداية العام الجاري للفلسطينيين”.

ومن المقرر أن تقدم واشنطن مساعدتها للفلسطينيين الأسبوع الجاري، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

ولم تحدد الوزارة الجهات، التي ستتلقى المساعدات، بحسب المصدر ذاته.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ مساء الاثنين، إلى 126 شهيدا، بينهم 31 طفلا، و20 سيدة، إضافة إلى 950 مصابا.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة، ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل الماضي، في القدس، خصوصا منطقة باب العامود، والمسجد الأقصى، ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث يريد الاحتلال الإسرائيلي إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ملاحظ منذ شهر

10 ملايين دولار ل" الرئيس " الفلسطيني : محمود عباس لتهدئة الوضع بالضفة و الابقاء على ما جاء في معاهدة أوسلو ( اهمها التنسيق الامني مع الصهاينة ضد الشعب).

M.mfadel منذ شهر

...بايدن: سأعطيكم 10 ملايين $ بشرط أن لا تزعجوا امن اليهود وان تتركوهم يدنسون المسجد الأقصى وأن تتركوا اليهود يقتلون الأطفال والأهالي في غزة والضفة وان يهجروا سكان حي الجراح من بيوتهم ....!!! لأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها....!! أما أنتم ياعربان فليس لكم الحق في أي شيء....!!!

اناس حمدي منذ شهر

10 ملايين دولار لالاف الفلسطينيين و الاف الشهداء و الالف الاسر بدون مؤوى و الالف الاطفال الميتمين......و 10 ملايين دولار لاسرة واحدة قتل واحدمنهم على يد الشرطة الامريكية...ما اخصك يا فلسطين....

Allal منذ شهر

اكوي و ابخ

التالي