مطالب عربية بمحاكمة الإسرائيليين المسؤولين عن مجازر في حق فلسطينيين

15 مايو 2021 - 16:30

أمام تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، دعت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، إلى محاكمة المسؤولين الإسرائيليين، المتورطين في المجازر أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأدانت الجامعة، في بيان لها، “جرائم الحرب والعدوان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، وكافة مخططات، وإجراءات التطهير العرقي، التي تمارسها سلطات الاحتلال، خصوصا في مدينة القدس، وأحيائها”.

وطالب البيان “المحكمة الجنائية الدولية بتقديم كافة المسؤولين الإسرائيليين عن هذه المجازر، والجرائم، التي ترقى إلى درجة جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية إلى المحاكمة، وتحقيق العدالة الغائبة منذ عقود لردع سلطات الاحتلال، ووقف سياسة الإفلات من العقاب”.

وحمّلت الجامعة العربية “سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الممارسات العدوانية، والتصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية”.

كما دعت “الرباعية الدولية، وهي منظمة الأمم المتحدة، والاتحاد الأوربي، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والمنظمات الإقليمية، ومجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياتها، والتدخل الفوري، والحاسم لإنهاء هذه المأساة، التي بدأت منذ عام 1948”.

يذكر أن الفلسطينيين، ومعهم باقي الشعوب العربية يحيون، اليوم، الذكرى الـ73 للنكبة، والتي شهدت تهجير نحو 800 ألف فلسطيني من أراضيهم على يد “عصابات صهيونية مسلحة” عام 1948، وتأسيس دولة إسرائيل، عقب مقتل نحو 15 ألف فلسطيني، وذلك وفق تقارير فلسطينية رسمية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي