المغرب الفاسي يريد لملمة الجراح والفتح الرباطي يسعى إلى مواصلة التألق

16 مايو 2021 - 15:15

تختتم اليوم الأحد، مباريات الجولة 17 من القسم الاحترافي الأول، بإجراء المواجهات المتبقية، إذ يستقبل الفتح الرباطي نظيره مولودية وجدة، فيما يرحل نهضة بركان إلى مدينة فاس لمواجهة فريقها المحلي، بينما يلعب حسنية أكادير مع يوسفية برشيد.

ويحاول الفتح الرباطي تحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه، بعد التعادل الذي حققه أمام الرجاء الرياضي في الجولة الماضية، بمشاركة لاعبين شباب من مدرسة النادي، فيما يطمح المولودية إلى تعويض تعادله أمام سريع واد زم، والمحاولة للعودة لسكة الانتصارات التي من شأنها أن تقرب الفريق من الفرق الخمسة الأولى.

ويحتل الفتح الرباطي الرتبة 11 برصيد 19 نقطة، فيما يتواجد مولودية وجدة في المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

وفي مباراة أخرى، يبحث المغرب الفاسي عن تحقيق نتيجة إيجابية تخرجه من دوامة النتائج السلبية، إذ خسر آخر 3 مباريات خاضها في كأس العرش والبطولة، حيث ودع منافسات الكأس على يد المغرب التطواني بركلات الترجيح، فيما هزم في مباراتين متتاليتين بالدوري أمام الرجاء ثم الجيش الملكي، ليبقى في المركز 12 برصيد 18 نقطة، فيما يريد نهضة بركان مواصلة صحوته الأخيرة بتسجيل الانتصار الثاني على التوالي، بعد الفوز المحقق في الجولة السابقة على نهضة الزمامرة بهدفين نظيفين.

وتعاقدت إدارة المغرب الفاسي، بشكل رسمي مع المدرب التونسي فتحي الصادق بن محمد الجبال، لتولي تدريب الفريق خلفا للمقال أنخيل غاموندي، فيما سيشغل منصب مساعد المدرب عبد الحي سلطان.

وقاد عزيز السليماني، الفريق في أربع مباريات، وهي المدة القانونية التي تمنحها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ويحتل المغرب الفاسي الرتبة 12 برصيد 18 نقطة، فيما يتواجد نهضة بركان في المركز السادس برصيد 22 نقطة.

وتختتم مباريات الأحد، بلقاء حسنية أكادير ويوسفية برشيد، إذ يريد الأول لملمة الجراح بعد التعادل أمام اتحاد طنجة في الجولة السابقة، والخسارة أمام الدفاع الحسني الجديدي، فيما يبحث الثاني عن انتصار يبعده عن المراكز الأخيرة المؤدية للهواة.

ويتواجد حسنية أكادير في الصف الخامس برصيد 24 نقطة، فيما يحتل يوسفية برشيد الرتبة 13 برصيد 17 نقطة.

جدير بالذكر، أن مباريات الجولة 17 شهدت تأجيل مباراة الوداد أمام الدفاع الحسني الجديدي، والرجاء الرياضي أمام سريع واد زم، لالتزام الفريق الأحمر والأخضر بالمنافسات الإفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.