المساعدات الإنسانية لفلسطين... طائرة عسكرية ثالثة تغادر نحو القاهرة

17 مايو 2021 - 22:30

تواصل الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة، الموجهة بتعليمات من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لفائدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، بمغادرة طائرة عسكرية ثالثة، على متنها الدفعة الثالثة من هذه المساعدات، مساء اليوم الإثنين، إلى مطار القاهرة الدولي.

وغادرت طائرة عسكرية مساء اليوم الاثنين القاعدة الجوية للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، في اتجاه القاهرة على متنها مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الشعب الفلسطيني.

ووصلت صباح أمس الأحد، الدفعة الثانية من المساعدات إلى مطار ماركا المدني بالعاصمة الأردنية عمان.

وحطت في وقت سابق أمس الأحد، بنفس المطار الأردني، طائرة أولى على متنها مواد غذائية أساسية وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية، ومن المنتظر نقل هذه المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية بواسطة شاحنات عبر الجسر الحدودي بين الأردن وفلسطين، ثم عبر الحدود بين مصر وفلسطين (قطاع غزة).

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تفضل بإعطاء تعليماته لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهذه المساعدات الإنسانية التي تتكون من 40 طنا، تتألف من مواد غذائية أساسية (30 طنا) وأدوية للعلاجات الطارئة وأغطية (10 أطنان).

ويأتي هذا القرار الملكي في إطار دعم المملكة المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت المملكة المغربية قد أدانت بأشد العبارات أعمال العنف المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي لا يؤدي استمرارها سوى إلى تعميق الهوة، وتأجيج الأحقاد وإبعاد فرص السلام أكثر في المنطقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي