مواصلة محاكمة "البيدوفيل الكويتي" في غيابه

18 مايو 2021 - 11:30

تعقد محكمة الاستئناف في مدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، جلستها الـ 13 لمحاكمة البيدوفيل الكويتي، المتهم باغتصاب فتاة قاصر، عمرها 14 سنة، والتغرير بها، وهتك عرضها، ما نتج عنه افتضاض بكارتها.

ويواصل المتهم غيابه عن الحضور لجلسات محاكمته، بعد مغادرته التراب الوطني، وهو المتابع في حالة سراح، على الرغم من مرور أزيد من 12 جلسة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت، وذلك قبل أشهر، مستغلا عدم إخضاعه للمراقبة القضائية، وعدم سحب جواز سفره، وإغلاق الحدود في وجهه، ما أثار غضبا حقوقيا في المغرب.

وكانت محكمة الاستئناف في مدينة مراكش قد أمرت بحضور المتهم بناء على الضمانة المدلى بها من طرف السفارة الكويتية في الرباط.

وتتنصب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان طرفا مدنيا لفائدة المصلحة الفضلى للطفلة، لاسيما بعد تنازل عائلتها، مطالبة بتسليم المشتبه فيه لمحاكمته حضوريا أمام القضاء في مراكش، داعية في الوقت نفسه الدولة الكويتية إلى تقديم مواطنها للقضاء المغربي.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد دعت في بلاغات سابقة إلى وضع حد للإفلات من العقاب في جرائم الاغتصاب، والعنف الجنسي ضد الأطفال، وتوفير جميع الضمانات القانونية، والنفسية، والاجتماعية للانتصاف القضائي، وفقا لقواعد العدل، والانصاف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي