سياسيون وحقوقيون يطلقون عريضة تطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط

18 مايو 2021 - 12:00

علم “اليوم 24″ أن الفعاليات المناهضة للتطبيع بالمغرب تستعد لإطلاق عريضة لجمع التوقيعات، المطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل، وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط.

وقال خالد السفياني، المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، في تصريح لـ”اليوم 24” إن العريضة، المزمع إطلاقها، اليوم الثلاثاء، والتي سيوقعها عدد من القيادات السياسية والحقوقية والمدنية في المغرب من مختلف التيارات، بالإضافة إلى مثقفين، وفنانين، ستطالب بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وأضاف السفياني أن المبادرة تأتي في سياق الدعم الشعبي الكبير، الذي عبر عنه المغاربة للقضية الفلسطينية وشعبها الباسل، ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس الشريف، معتبرا أن الدعوة إلى تنظيم مسيرة وطنية، الأحد المقبل، في الرباط، “خطوة للضغط من أجل إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط”.

ومن أبرز الأسماء، التي وقعت العريضة، النقيب عبد الرحمان بنعمرو، ومحمد بن سعيد آيت يدر، وأحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وعبد الرحيم شيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، وخالد السفياني، وعبد القادر العلمي منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وعدد من الشخصيات النقابية، والسياسية الأخرى.

وكانت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، قد دعت الشعب المغربي، و”كل مكوناته المدنية، والحزبية، والحقوقية، والنقابية، والنسائية، والشبابية إلى المشاركة الشعبية المكثفة في المسيرة الوطنية المرتقبة، الأحد المقبل، في الرباط، تحت شعار: “الشعب المغربي مع المقاومة.. و ضد التطبيع”.

وأكدت مجموعة العمل، في بيان لها، أن الدعوة إلى المسيرة الوطنية، الداعمة لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي، تأتي من أجل المطالبة بـ”إلغاء اتفاقات العار وطرد الصهاينة من المغرب”، في إشارة إلى الاتفاق الثلاثي، الذي وقعه المغرب مع إسرائيل، والولايات المتحدة الأمريكية، نهاية العام الماضي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عمر منذ 4 أسابيع

التطبيع مع الكيان الصهيوني الارهابي الدموي العنصري المحتل لا يمكن أن ياتيك منه أي مصلحة على الإطلاق وليس كما يروج له البعض للتضليل وتبرير هذه الخطوة الغير مدروسة العواقب الكاين المحتل كيان ضعيف وغير سوي ولا يمكن أن أضع يدي في يد ملطخة بدماء اخواننا واشقاءنا الفلسطينين انها مسألة انسانية أولا وعقدية ثانية ويجب الانسحاب من هذه الاثفاقية التي ستجر علينا الويلات في المستقبل لا قدر الله والمطالبة باسترجاع الاوقاف المغربية فلسطين المحتلة حي المغاربة او ما يسمى بباب المغاربة والمطالبة بالتعويضات اللازمة على كل هذه الممتلكات المنهوبة الشعب المغربي لن يرضى بالتطبيع المجاني.

Omel منذ شهر

هؤلاء ليس لهم أية دراية بالسياسة أو مصالح العليا لبلادنا، هؤلاء هم تجار القضية الفليسطينية. نحن لنا قضيتنا الوطنية الأولى فأين أنتم منها.

عبدو منذ شهر

و الله لن تنفعوا الفلسطينيين بشعاراتكم و تنديداداتكم و توقعيعاتكم.و مادخل الاتفاقيات المبرمة بين المغرب و إسرائيل في ما وقع؟ يجب التمييز بين الصراع الفلسطيني الإسرائيلي و بين الإتفاقيات بين المغرب و إسرائيل.لنفرض جدلا أن المغرب قطع علاقاته مع إسرائيل ،هل سيتوقف الصراع ؟ لن يتوقف بطبيعة الحال.و لذلك لا تبحثوا عن فشلكم في العلاقات المغربية الإسرائيلية .و أتساءل :لماذا لم تنددوا و توقعوا على بيانات الإدانة صد الجزائر التي تناسب العداء للمغرب منذ مايزيد عن 40سنة؟ همكم الوحيد هو رفع الشعارات و إضعاف المغرب في مواجهة الجزائر ؟ حددوا أهدافكم بصراحة. المغرب فكر وقدر و اقتنع أن الصحراء المغربية بمتابة قدسه الثاني و سيدافع عنها بتعاون مع الدول التي لها قناعة بحقوقه المشروعة ومن ضمنها إسرائيل و امريكا؟ لا أدري كيف تدمي قلوبكم على الفلسطينيين و لا تدمي قلوبكم على الجنود المغاربة الذين قدموا و يقدمون أرواحهم فداء للوطن؟ فكفى من اللعب على وتر العروبة والقومية و ووو فهل الجزائر تفهم تلك اللغة ؟

سعيد منذ شهر

مصلحة بلادنا هي الاولى وبالتالي لامجال لهدا الطلب فالمشرفون على شؤون البلاد والعباد يعرفون مادا يفعلون ولا اقصد هنا حكومة اىعثماني. واعضاء حزبه فانا مع السيد بورطة الوطني بامتياز مصلحتنا هي الاوىى اين ما كانت ولا شىء اخر الا مصلحتنا.

التالي