كرة القدم داخل القاعة... المنتخب الوطني يطمح للتتويج بالبطولة العربية

18 مايو 2021 - 23:45

يضع المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، التتويج بالنسخة الخامسة من البطولة العربية للعبة نصب أعينه، بعدما احتل الوصافة في نسختين سابقتين، عامي 1998 و2005، اللتين توج فيهما المنتخب المصري.

ويواصل المنتخب الوطني لكرة القدم للقاعة استعداداته للبطولة العربية، حيث أجرت النخبة الوطنية، أمس، حصة تدريبية في قاعة حسن مصطفى، في القاهرة، امتدت إلى حوالي ساعة و15 دقيقة، ركز من خلالها هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني على الجانب التقني، والتكتيكي.

وكانت قرعة البطولة العربية لكرة القدم داخل القاعة قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات السعودية، والإمارات، وجزر القمر.

وتنطلق البطولة العربية لكرة القدم داخل القاعة في نسختها الخامسة، يوم الخميس المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة منتخبات مصر، وموريتانيا، والبحرين، والكويت، والمغرب، والإمارات، والسعودية، وجزر القمر.

وتأتي هذه البطولة كأولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم 2021 / 2022، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة قدم داخل القاعة في الوطن العربي، إذ أقيمت النسخة الأولى من البطولة في مدينة القاهرة، عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا، والمغرب، والأردن، والجزائر، وفلسطين، والسودان، والصومال، وتوج ببطولتها منتخب مصر، فيما حل المنتخب الوطني وصيفا، ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث.

وفي عام 2005، أقيمت النسخة الثانية، أيضا، في العاصمة المصرية القاهرة، وشاركت فيها منتخبات مصر، ولبنان، والجزائر، وليبيا، والعراق، وتونس، وفلسطين، والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب، وحل منتخب المغرب وصيفا، أيضا، وتلاه منتخبا لبنان في المركز الثالث، وليبيا في المركز الرابع، بينما استضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، بمشاركة منتخبات ليبيا، والجزائر، وتونس، ولبنان، والمغرب، ومصر، والعراق، إذ توج المنتخب الليبي باللقب.

ثم عادت البطولة إلى مصر، عام 2008، في نسختها الرابعة، وشاركت في منافساتها منتخبات مصر، والأردن، والجزائر، والعراق، وتونس، وسوريا، ولبنان، واليمن، وليبيا، وتوج أيضاً المنتخب الليبي باللقب، وحل منتخب مصر في المركز الثاني ثم المنتخب الأردني في المركز الثالث.

جدير بالذكر أن البطولة العربية لكرة القدم داخل القاعة ستبدأ فعالياتها، بعد غد الخميس، على أن تنتهي، يوم الأحد 30 من الشهر ذاته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي