الـPJD على صفيح ساخن.. توجه إلى التصويت ضد مشروع قانون تقنين الكيف

18 مايو 2021 - 13:30

يعيش فريق حزب العدالة والتنمية على صفيح ساخن، ساعات قبل انتهاء آجال إيداع الفرق البرلمانية لتعديلاتها على مشروع القانون، المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، والمحددة، في يوم غد الأربعاء 19 ماي.

وعلم “اليوم 24” من مصادر متطابقة أن فريق الحزب، بعدما قرر الامتناع عن تقديم التعديلات، اتخذ قرارا يقضي بالتصويت على مشروع القانون بالرفض، وأخبر الأمانة العامة بذلك.

والمعطيات المتوفرة، تؤكد أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية لم تحسم موقفها بعد، عقب اجتماعها، مساء أمس الاثنين، بينما يسود تخوف في صفوف قياديي الحزب (المتحمسون للتصويت بالموافقة على مشروع القانون)، من عدم انضباط أعضاء الفريق النيابي، لأي قرار ستتخذه الأمانة العامة، سواء بالموافقة، أو الامتناع كما حدث بخصوص القانون الإطار للتعليم.

وتسود قناعة لدى أغلب قيادات الحزب، تتمثل في أن أعضاء الفريق لن ينضبطوا لقرار الأمانة العامة، وسيتكرر سيناريو عدم امتثال برلمانيين لقرار الحزب، خلال التصويت على القانون الإطار للتعليم، وهذه المرة، يتوقع أن يكون ذلك بحدة أكبر.

وينتظر أن تتقدم فرق التجمع الدستوري، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي، بتعديلات موحدة باسم الأغلبية، فيما قرر فريق العدالة والتنمية الامتناع عن وضع تعديلات على المشروع، في سياق رفضه “المبدئي” له.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي