الكوكب يتراجع عن قرار عدم خوض مباراته أمام الخميسات

18 مايو 2021 - 15:10

أكد مصدر موثوق ل”اليوم24″، أن المكتب المسير للكوكب المراكشي، قرر رسميا التراجع عن القرار الأول القاضي بعدم خوض مباراته اليوم أمام الاتحاد الزموري للخميسات، مما يعني أنه سيخوض مواجهة اليوم، لتفادي العقوبات والمشاكل التي قد تواجه النادي بفعل قرار رفض خوض المباراة.

وأضاف المصدر ذاته، بأن المكتب المسير للكوكب، سيقوم باللجوء للمساطر القانونية بعد صافرة النهاية، إذ سيتم نشر بلاغ في هذا الصدد بعد قليل لشرح الدوافع وراء هذا التراجع.

وحسب المصدر ذاته، فإن السلطات الأمنية والمحلية توصلت بإشعار إجراء مباراة اليوم بين الكوكب المراكشي والاتحاد الزموري للخميسات بالملعب الكبير لمراكش، انطلاقا من الساعة السابعة مساءا، وسيكون ممثلوها حاضرون بمعية الطاقم التحكيمي، كما دخل لاعبو الكوكب ليلة أمس الإثنين في تجمع مغلق بأحد فنادق المدينة، وسيتوجهون صوب الملعب، قصد خوض المباراة، مع إمكانية المطالبة بتأخير اللقاء القادم أمام وداد فاس المبرمج يوم الجمعة القادمة.

وكان الكوكب قد رفض في الأول إجراء مباراته أمام الاتحاد الزموري للخميسات، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب الجولة 22 من القسم الاحترافي الثاني، إذ أرجع تمام، الناطق الرسمي باسم الكوكب المراكشي، سبب القرار إلى تشبث هذا الأخير بحقه، القاضي بمنحه نقاط الفوز، الخاصة بالمباراة، كما تنص عليه قوانين الجامعة الوصية في هذه الظرفية، خصوصا أن إحدى المباريات في قسم الهواة عاشت السيناريو نفسه، عندما تم اعتبار الفريق، الذي لم يدل بنتائج المسحة الطبية، منهزما بهدفين نظيفين.

وكانت إدارة الكوكب، بدورها، قد أكدت في بلاغ استنكاري، بعثته إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الفريق لن يلعب المباراة، ولم يتوصل في الأصل ببرنامجه الخاص، بعدما تقرر في وقت سابق منع المباراة بقرار من السلطات المحلية في مراكش.

جدير بالذكر أن سلطات مدينة مراكش كانت قد منعت، أول أمس، إجراء مباراة الكوكب، والخميسات، بسبب عدم إدلاء مسؤولي فريق اتحاد الخميسات بنتائج تحاليل فيروس كورونا كما تحث عليه قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.