سفير فلسطين لـ"اليوم 24": الدول "المطبعة" مع إسرائيل مطالبة باستثمار علاقتها لوقف العدوان

18 مايو 2021 - 22:00

قال السفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوبكي، إن إسرائيل عندما تضرب أي مكان في قطاع غزة، تهتز له كل بيوت أهالي القطاع، مؤكدا أن القصف متواصل للأسبوع الثاني على التوالي من كل الاتجاهات على هذه الأماكن الصغيرة.

وأضاف الشوبكي في حوار مع “اليوم 24” أن 90 في المائة من الضحايا مدنيون ونصفهم أطفال، وشدد على أن القصف الإسرائيلي أدى إلى “دفن عائلات كاملة تحت أنقاض بيوتها”، كما اعتبر أن إسرائيل “دولة معتدية وظالمة”.

وزاد الشوبكي مبينا “مشكلتنا هي تواجد الاحتلال الإسرائيلي، وهذا الاحتلال هو سبب الكره والبغضاء والتطرف، ويجب أن ينتهي هذا الاحتلال لأنه جذر المشكلة، ويجب أن يعطى للشعب الفلسطيني حق تقرير مصيره في وجوده بدولة مستقلة وعاصمتها القدس”، وأضاف بدون أن نصل إلى هذه النتيجة “المشكل سيستمر وقد يتسع ليشمل المنطقة بكاملها”.

كما اتهم السفير الفلسطيني بالرباط الولايات المتحدة الأمريكية بتعطيل صدور قرار من مجلس الأمن لإيقاف العدوان الإسرائيلي، وتعطي مهلة لإسرائيل لـ”مزيد من تدمير الشعب الفلسطيني وقتل الفلسطينيين”، وشدد على أن الضمير الإنساني العالمي يجب أن يتحرك لـ”استصدار قرار يوقف العدوان وينهي الاحتلال ومحاسبة إسرائيل على هذه الجرائم”.

ووجه الشوبكي رسالة إلى الدول العربية التي تربطها علاقات مع إسرائيل، حيث قال: “كل دولة عربية لها علاقات مع إسرائيل، يجب أن تستثمر هذه العلاقات لصالح لجم سياسة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”.

وتساءل المتحدث ذاته عن معنى افتتاح إسرائيل سفارات في الدول العربية، و”في نفس الوقت تقتحم المسجد الأقصى على المصلين بالرصاص المطاطي وبالغاز لتخلي المسجد من المصلين، وتدخل المتطرفين اليهود للصلاة في المكان الأقدس عند المسلمين”، وفق تعبيره.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.