الوداد يفوز على آسفي ويوسع الفارق مع الرجاء

18 مايو 2021 - 23:31

حقق الوداد الرياضي لكرة القدم، فوزا ثمينا قبل لحظات على نظيره أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة 18 من القسم الاحترافي الأول.

ودخل الوداد الجولة الأولى بدون مقدمات، حيث بادر للهجوم منذ الدقيقة الأولى، ما جعل أولمبيك آسفي يتراجع للوراء، بغية الحفاظ على نظافة شباكه، وتجنب أية مفاجئة ودادية قد تبعثر أوراق بنعمر رفقة شيبا، خوف المسفيويين كان في محله، بعدما تمكن الفريق الأحمر من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب مؤيد اللافي، تقدم جعل رفقاء حمزة خابا يتقدمون للأمام لإدراك التعادل، قبل نهاية الشطر الأول من اللقاء.

وظلت الأمور على ما هي عليه، ضغط مسفيوي بين الفينة والأخرى، مقابل بحث الوداد عن فرصة لإضافة الهدف الثاني، لخوض باقي دقائق المباراة بأريحية كبيرة وبمجهود أقل لإنهاء اللقاء بفوز مريح، يجعل معنوياته عالية قبل موقعة إياب دوري أبطال إفريقيا نهاية الأسبوع الجاري، أمام مولودية الجزائر.

وتمكن رفقاء الكعبي بعد ذلك من بسط سيطرتهم على دقائق المباراة، ما مكنهم من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 بقدم مؤيد اللافي، إلا أن أولمبيك آسفي استطاع إدراك التعادل بعد دقيقتين فقط بقدم اللاعب منصف العامري، من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد، باقي أطوار الجولة الأولى لم تعرف أي جديد، لتنتهي بتقدم الوداد بهدفين لهدف.

وكان بداية الشوط الثاني مغايرا عن سابقه، حيث كانت المبادرة بالهجوم لأولمبيك آسفي، في محاولة منه لإدراك التعادل، إذ كاد أن يحقق المراد في أكثر من مناسبة، لولا التسرع في اللمسة الأخيرة، إلى جانب تألق الدفاع الودادي رفقة حارسه التكناوتي، فيما اختار رفقاء السعيدي الاعتماد على الهجمات المرتدة لعلها تعطي أكلها مع مرور الدقائق، إلا أنهم فشلوا في ذلك، بسبب تألق أحمد مروان بيساك، الذي صد كل الكرات التي اتجهت نحوه.

وتبادل الطرفان السيطرة فيما بينهما لإضافة أهداف أخرى حيث كاد أيوب الكعبي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77 لولا التدخل الجيد للحارس بيساك، ليتمكن بعدها أيوب العملود من إضافة الهدف الثالث، بعد تمريرة محكمة من الكعبي في الدقيقة 86، باقي أطوار اللقاء لم يعرف أي جديد، لينتهي بفوز الوداد بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع الوداد رصيده إلى 34 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، فيما تجمد رصيد أولمبيك آسفي عند النقطة 22 في الرتبة الثامنة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي