طقس الأحد.. قطرات مطرية ورعد بمرتفعات الأطلس والريف والمناطق الشرقية

23 مايو 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بنزول قطرات مطرية، أو زخات، أحيانا رعدية، فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير، والمتوسط، والريف، والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والسايس والجنوب-الشرقي للبلاد.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الأوقات، خلال الصباح، فوق مناطق طنجة، واللوكوس، والسهول الشمالية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية، أو أمطار ضعيفة يحتمل أن تكون مصحوبة برعد.

كما ستعرف السواحل الوسطى، والجنوبية تشكل بعض السحب المنخفضة، والكثيفة خلال الصباح، عدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا في باقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم.

وستهب زوابع رملية خفيفة في الجنوب-الشرقي للمملكة وفي جنوب المنطقة الشرقية، فيما ستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي على السواحل الوسطى، والأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب أو من الغرب أحيانا في الجنوب-الشرقي للبلاد، وفي المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال، وأحيانا من الغرب في باقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و24 درجة في كل من الهضاب العليا الشرقية، والجنوب-الشرقي، وأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 13 و19 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و21 درجة في المرتفعات، وجوار السواحل، وما بين 21 و25 درجة في شمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 27 و 32 درجة في منطقة سوس، وداخل منطقة الشياضمة، وجنوب المنطقة الشرقية والشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية للمملكة، وستكون ما بين 32 و38 درجة في الجنوب-الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على سواحل المحيط الأطلسي، وسيكون محليا قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين رأس حديد، وطرفاية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.