رباح ينتقد أخنوش: "حشومة" تتكلم مع سكان البوادي بخطاب الشفقة وأنت وصي على القطاع- حوار

25 مايو 2021 - 15:00

فيديو: سامي سهيل
شن عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، هجوما لاذعا “غير مسبوق”، على حزب التجمع الوطني للأحرار  ورئيسه عزيز أخنوش، منتقدا تحامله على الحكومة بينما هو عضو فيها، ودعاه إلى احترام ذكاء المغاربة.

وقال رباح، في حوار  مصور مع  “اليوم 24”: مع الأسف الشديد، وحشومة أن يكون حزب في الحكومة منذ ولادته، وكان في حكومة عباس الفاسي وإدريس جطو وما قبلهما، ويأتي لينتقد أداء الحكومة، بينما له مسؤوليات كثيرة وقطاعات استراتيجية”، مضيفا، “أسلوب هذا الحزب ليس جديدا، لم يفعل ذلك مع العدالة والتنمية فقط، بل قام بنفس السلوك مع عباس الفاسي ومع أحزاب أخرى، فأسلوب الطعن في الحكومة رغم تواجده فيها، هو أسلوبه الدائم”.

ويقول رباح إن “المغاربة أذكياء، فلا يمكن أن تتجول في المغرب وتقول إنك ستصلح البلد، بينما أنت في الحكومة منذ 30 سنة… حشومة لا يليق، حزب يسير قطاعات مهمة: المالية والاقتصادية والصناعية والفلاحية والسياحية ويسير جهات وجماعات وكأنه في المعارضة، ولا يوجد في التسيير”.

وتابع رباح، متوجها إلى رئيس التجمع الوطني للأحرار دون أن يذكره بالإسم “لا يليق أمام ذكاء المغاربة أن تذهب إلى البوادي بخطاب الشفقة عليهم، وأنت تسير القطاع المعني بالعالم القروي، لا يمكن أن تتحدث إلى الاقتصاديين وتقول لهم إن الاقتصاد يعاني مشاكل كثيرة، وإن فزت في الانتخابات سأصلحها، فلتقم بذلك اليوم وأنت تسير القطاع… الأمر نفسه حين تتحدث عن الاستثمارات الصناعية في عدد من المناطق وعن مشاكل التجار، فالمرجو احترام ذكاء المغاربة والعهد الذي بيننا”.

عضو الأمانة العامة، عبر عن موقفه من الجدل المثار حول الجمع بين المال والسلطة، وقال، “لم يسبق لنا أن عبرنا في الحزب عن موقف رسمي، لكن موقفي الشخصي هو أن لا مشكل في الجمع بينهما، وإنما المشكل عدم تطبيق القانون”.

وأضاف رباح، “لا يمكن أن يذهب إلى الحياة السياسية الفقراء فقط، الدستور يسمح للجميع بولوج الحياة السياسية، ويسمح للغني أيضا بأن يكون وزيرا، إنما المهم أن يطبق القانون على الجميع، كيفما كان موقعه… لا يخيفني الجمع بين المال والسلطة، وإنما استغلال المال لتخريب الحياة الاجتماعية والسياسية ولإهانة المغاربة، ويخيفني استعمال السلطة لظلم الناس”.

شاهد أيضا:

رباح: لن يحرجنا تصويت الـ”بيجيدي” ضد تقنين الكيف.. وعودة ابن كيران واردة

النزوح نحو سبتة.. رباح: لن نلعب دائما دور الدركي.. وإسبانيا ارتكبت خطأ فادحا

رباح: مستعد لزيارة غزة.. والإجرام الإسرائيلي يقابل بمطلب إغلاق مكتب الاتصال-

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.