فرنسا تبدي استعدادها لمواكبة المغرب في تفعيل النموذج التنموي الجديد

27 مايو 2021 - 21:00

أعربت فرنسا، اليوم الخميس، عن استعدادها لمواكبة المغرب في تفعيل نموذجه التنموي الجديد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “لقد أخذنا علما، باهتمام كبير، بالتقرير حول النموذج التنموي الجديد، الذي أعدته اللجنة الخاصة للنموذج التنموي الجديد، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأبرزت أن “فرنسا والمغرب تجمعهما علاقة متجذرة عبر التاريخ، تتميز بالصداقة وشراكة استثنائية. هذه العلاقة تتجسد في رغبة مشتركة في تعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات”، مضيفة أن “المغرب بالفعل أول وجهة للاستثمارات الفرنسية في القارة الإفريقية، بأكثر من 950 شركة لمقاولات فرنسية توفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل”.

وقالت إن المغرب يعد، أيضا، أول مستفيد من تمويلات الوكالة الفرنسية للتنمية في العالم. وأكدت، في هذا السياق، أن “فرنسا على استعداد لدعم المغرب في تفعيل هذا النموذج التنموي الجديد”.

يذكر أن التقرير العام للجنة الخاصة للنموذج التنموي حول النموذج التنموي الجديد قدم، أول أمس الثلاثاء، للملك محمد السادس، فيما ينتظر أن يقدم رئيس اللجنة الخاصة شكيب بنموسى، خلاصات التقرير الذي سلمه إلى الملك، أمام البرلمانيين، يوم الثلاثاء المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جواد منذ 11 شهر

صبعي تما عصا فرويدة غتعطيهم جوج فرانك وتفرض قوانين علا الشباب خصوصا ملين المقاطعة تولي تعرفك باش كتغدا وفاش كتفكر بحال البطاقة دمقاول لي مكدير والو كصاوبها ليه فابور با ادخلوه الكراج اتقيد فسجل الضريبي بلا ميعيق وسني بلا ميعرف وههما تعرفوه اش كدير وجهدو

مرافعة مواطن ( ع م) ( خ أ ص) منذ 11 شهر

▪ فرنسا هي أكبر مساهم في تخلف المغرب .. عبودية تحقير تدمير للهوية .. نهب للثروات و الخيرات تخريب .. ريع .. بزاف عل الفشوش بزاف هذ الشي !!! .. ▪ راه رئيس لجنة ما سمي النموذج التنموي عرضه على سفيرة فرنسا قبل ان يعرضه على حاكم البلاد.. كما إن أعضاءها ينتمون لللوبي الفرنكوفوني الفرنسي بالمغرب.. و رئيسها سفير المغرب في باريس .. و الفاهم يفهم ؟! .. ▪ فرنسا أحسن حاجة تديرها للمغرب هي تبعد منو .. تحل عن سماه كما خلاوها إخواننا في مصر .. كفى كفى كفى ، باركا من النهب و العبودية ..و التبعية .. هذ الشي راه بزاف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Rachid منذ 11 شهر

لا نريد مساعدة أحد. سنواصل إجتهادنا حتى ننجع تحت قيادة صاحب الجلالةالملك محمد السادس. فرنسا إن أرادت المساعدة فعليها إفتتاح قنصلية في العيون أو الداخلة أولا.