سلطات بني ملال تتسبب في إيقاف مركز اجتماعي لإيواء الأمهات العازبات

30 مايو 2021 - 14:30

وجدت أمهات عازبات يستفدن من برنامج للإيواء، وحضانة الأطفال في بني ملال، أنفسهن دون مأوى، بعدما أعلنت الجمعية التي تنفذ هذا البرنامج عدم قدرتها على الاستمرار في العمل بسبب توقف تمويلها من لدن جهات رسمية كانت تفعل ذلك مند عام 2013. والسبب الرئيسي لذلك، هو حرمانها من لدت السلطات المحلية من وصل للإيداع.

وأعلنت جمعية إنصات لمناهضة العنف ضد النساء في بني ملال أنها اضطرت إلى وقف خدمات إيواء الأمهات العازبات، وورشة الخياطة التي تستفدن منها إلى جانب الأمهات الوحيدات، فضلا عن وقف خدمات حضانة “زهرات إنصات”، التي تستهدف طفلات، وأطفال الأمهات الوحيدات في وضعية هشاشة، حتى تتمكن من التفرغ للعمل، وهن مطمئنات.

وبررت الجمعية، في بلاغ لها، وقف أنشطتها بالوضعية المتأزمة، التي أصبحت عليها الجمعية بعد توقف الدعم من الجهات المانحة، وعدم حصولها على وصل الإيداع، رغم قيامها بجميع الإجراءات القانونية.

وأكدت الجمعية نفسها استمرارها في تقديم الدعم النفسي، والتوجيه القانوني للنساء المعنفات، والأمهات العازبات في مقر الاستماع، الكائن في الحي الإداري، وعلى تشبث أعضاء، وعضوات الجمعية بالحصول على وصل الإيداع، والحق في التنظيم، الذي يكفله الدستور، وقانون الحريات العامة، والمواثيق الدولية، التي صادق عليها المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.