حزب فوكس المتطرف يطالب حكومة مدريد بإلغاء عملية "مرحبا" ومنع المغاربة من الحصول على التأشيرات

30 مايو 2021 - 19:30

ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن حزب فوكس اليميني يدفع للضغط على حكومة مدريد لاتخاذ “خطوات انتقامية” تجاه المغرب تتضمن إلغاء عملية “مرحبا” الخاصة باستقبال المهاجرين المغاربة، وتوقيف جميع الإعانات، وتوقيف منح التأشيرات لجميع المغاربة.

وبرر الحزب، مقترحاته التي دفع بها من خلال مشروع قانون بمجلس النواب، بأنها السبيل إلى معاقبة المغرب، على أزمة الهجرة، وذلك في إشارة إلى ما شهدته مدينة سبتة المحتلة من أحداث خلال الأيام الماضية، معتبرا أن على مدريد استخدام تدابير مضادة ضد المغرب الذي قال إنه ألحق ضررا بسلامة إسبانيا وسلامها الإجتماعي.

ويرى حزب اليميني أن خفوت القوة الإستراتيجية  الذي تعاني منه إسبانيا يشجع ما أسماها “خطوات عدوانية” يقوم بها المغرب.

واستنكر الحزب ما قال إنها استراتيجية التوسع الإقليمي والابتزاز الذي يمارسه المغرب ضد إسبانيا بسلسلة من الأعمال “العدائية” على الحدود.

كلمات دلالية

المغرب-إسبانيا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مغربي حر منذ 11 شهر

على المغرب فرض التأشيرة على الاسبان ثم بعد ذلك منعهم من الحصول عليها. التعامل بالمثل و البادىء اظلم.

محمد سعيد عبد الكريم منذ 11 شهر

العقلية الاستعمارية متجذرة في غالبية الأوروبيين الذين يتصرفون مع باقي الشعوب وخصوصا الافارقة باستعلاء اكل عليه الدهر، حتى عندما يتفاوضون معنا لما تكون الزمتهم حاجتهم فانهم يتكلمون بنوع من التعالي المستمد من نظرتهم الدونية لنا ناسين او متناسين ان تقدمهم او تحضرهم جاء نتيجة لسرقات كتبنا ومؤلفاتنا وفي العصور الاخيرة على اكتاف وسواعد أبناء ورجال هذه الشعوب التي عملوا ويعملوا كل ما في وسعهم للإبقاء عليها متخلفة ودايما تحت رحمتهم فقرارهم الذي يقترحه عليهم حزب فولكس المتطرف لا ياخد بعين الاعتبار ان المغرب بقرار واحد في سطر او سطرين يجعل كل شعوبهم تثور عليهم اذا ما أقفل المغرب أبواب مياهه الإقليمية اما حشود بواخر الصيد التي تنقل آلاف الاطنان من الأسماك يوميا الى أسواق أوروبا وهذا مثال واحد فلينظروا الى حالتهم لو طبق هذا القرار لأسبوع واحد كيف ستكون حالتهم دون الخوض في إمكانات اخرى

علي منذ 11 شهر

يجب ان يعاملوا بالمثل فرض التاشيرة على الاسبانيين فقط حتى يعرفوا مع من ينعاملوا. مغرب اليوم ليس مغرب الامس

مغربي حر منذ 11 شهر

ذاك الحزب واش مافخباروش بان بحالو عندنا في البلاد كنرميوه غيز في الزبالة. وها علاش زمان قالو : اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا انت اكرمت اللئيم تمردا.

نورالدين بلحاج منذ 11 شهر

هؤلاء الإسبان ما زالوا يتكلمون بلهجة الاستعلاء وكأنهم يخاطبون شعبا مغمورا. إنكم تخطؤون. لسنا بحاجة إلى اعاناتكم وتاشيراتكم. تبا لكم. ستكونون الخاسرين اذا اقدمتم على ذلك. سنقاطع بلدكم الذي يذهب اليه الالاف من المغاربة للسياحة ويصرفون اموالا طاءلة، ثم سيمتنع المغرب عن القيام بدور الدركي ليصد عنكم المهاجرين الافارقة،والارهابيين وأصحاب المخدرات الخ....

Abdel منذ 11 شهر

انتم الخاسرون يا منافقون حتى ولو منعتم تقشيراتكم الخانزة

HALIM منذ 11 شهر

فهاد الحالة غادي يكونوا خذاو الاستعدادات باش إخويو سبته.