فرنسا تفتح الباب أمام كل البالغين لتلقي لقاح كورونا

30 مايو 2021 - 23:59

ابتداء من غدالإثنين، ينتظر أن تفتح فرنسا الباب أمام كل سكانها، للاستفادة من التلقيح ضد فيروس كورونا إلى جميع سكانها البالغين، في خطوة جديدة ضمن حملة التطعيم التي توسعت على مراحل منذ انطلاقها في دجنبرالماضي.

وتهدف الخطوة، إلى تجنب طفرة وبائية جديدة وبالتزامن مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، من خلال تمكين كل البالغين من جرعات التلقيح.

 

لكن ينبغي على الراغبين بتلقي اللقاح التحلي بالصبر، فالحجوزات التي انطلقت منذ أربعة أيام، تحصل بشكل “تدريجي” على المنصات الإلكترونية الخاصة بالتلقيح، بحسب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، موضحا أن مواعيد جديدة ستُحدد “كل يوم”، لتمكين كل الراغبين من جرعات اللقاح.

وكان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاما، من الفئة العمرية الأخيرة التي ينبغي ضمها بدون شروط إلى حملة التطعيم التي توسعت على مراحل منذ انطلاقها في دجنبر الماضي في فرنسا.

وعلى الرغم من أن حملة التلقيح في فرنسا انطلقت قبل ستة أشهر، إلا أنها كانت تعرف تعثرا كبيرا وصعبت وصول الفئات الهشة للقاح، قبل أن يتم تزويد البلاد رعات كافية من اللقاح، مكنت من تخفيض أعمار المستفيدين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.