تمديد حالة الطوارئ الصحية على طاولة الحكومة مجددا

31 مايو 2021 - 13:00

 

تستعد الحكومة، من جديد، لمناقشة مشروع مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية بالبلاد لشهر إضافي، وهو الوضع الذي دخله المغرب منذ أزيد من سنة، مع بداية جائحة كورونا.

وقال بلاغ لرئاسة الحكومة، اليوم الاثنين، إن المجلس الحكومي، الذي سينعقد، الخميس المقبل، وضع على جدول أعماله  دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا-كوفيد 19، والثاني بشأن هيأة كتابة الضبط في المحاكم المالية، والثالث بتطبيق أحكام القانون المتعلق بالتعمير، والقانون المتعلق بالتجزئات، والمجموعات السكنية، وتقسيم العقارات، والظهير الشريف المتعلق بتوسيع نطاق العمارات القروية، المتعلقة بدفتر الورش.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع عرضا لوزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول وضعية قطاع التعمير والإسكان في ظل جائحة كورونا “كوفيد-19” ورهانات الإقلاع.

وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع قانون بسن تدابير خاصة، تتعلق بالتسويق المباشر للفواكه والخضروات المنتجة في إطار التجميع الفلاحي.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة اتفاق-إطار بشأن تأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

يذكر أن المغرب عاد إلى تشديد التدابير الصحية، مع ظهور إصابات بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، والتي تعد الأكثر قدرة على الانتشار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي