آية أكرجوط.. تلميذة في التعليم العمومي تتوج بـ"ملكة الرياضيات الإفريقية" لعام 2021 - فيديو

01 يونيو 2021 - 15:21

احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، أمس الاثنين، حفلا ترأسه خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال – خنيفرة، أقيم لتكريم التلميذة آية أكرجوط بمناسبة تميزها في مجموعة المنافسات العلمية الدولية، وحصولها على لقب ملكة الرياضيات في إفريقيا، بالإضافة إلى مساهمتها من خلالها في تتويج المنتخب الوطني المدرسي باللقب الإقريقي في الرياضيات.

ووجه والي جهة بني ملال- خنيفرة، في كلمة ألقاها بالمناسبة، تهنئته للتلميذة المتفوقة بإحرازها على الميدالية الذهبية، ولقب “ملكة الرياضيات الإفريقية 2021“، باحتلالها المرتبة الأولى على مستوى ترتيب الإناث، خلال الدورة الثامنة والعشرين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات “عن بعد”، التي احتضنتها الجمهورية التونسية، يومي 23 و24 ماي 2021.

وعبرت آية أكرجوط عن فرحتها بهدا الإنجاز، وتحقيق لقب “ملكة الرياضيات الإفريقية 2021“، وقالت إنها تستعد، بعد اجتيازها لامتحانات الباكالوريا، لخوض الأولمبياد العالمية في الرياضيات، المقررة في روسيا.

وحقق الفريق الوطني نتائج متميزة في الدورة الثامنة والعشرين من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات “عن بعد”، التي احتضنتها الجمهورية التونسية، يومي 23 و24 ماي الماضي.

وتوج الفريق المغربي بالميدالية الذهبية، بعد حصوله على الرتبة الأولى (178 نقطة) على صعيد ترتيب الدول المشاركة، أمام كل من جنوب إفريقيا (151 نقطة، الميدالية الفضية)، وتونس (113 نقطة، والميدالية النحاسية).

كلمات دلالية

التلميذة آية أكرجوط
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي