إسرائيل تخصص 200 مليون دولار لتأمين صادراتها نحو المغرب ضد المخاطر

01 يونيو 2021 - 15:15

أعلنت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عن “رصد مبلغ 200 مليون دولار للمصدرين الإسرائيليين إلى المغرب، من أجل التأمين ضد المخاطر”.

وقال موقع “جلوبس” الاقتصادي، إن “شركة التأمين ضد مخاطر التجارة الخارجية، الحكومية الإسرائيلية، ستوفر مئات الملايين من الدولارات للمصدرين، وبشكل أساسي للمعاملات، والمشاريع طويلة الأجل”.

وأوضحت الشركة الإسرائيلية أن “الائتمان، سيشمل الصفقات طويلة الأجل، والمشاريع، التي تصل إلى 15 سنة”.

وبحسب الموقع الإسرائيلي: “يسمح تأمين الائتمان للبنوك بتوفير حد ائتمان للمعاملات عندما تكون عقود التأمين ضمانًا للتمويل، وتسمح للجهة المصدرة باستلام الدفعة مقدما”، مؤكدا أن التأمين المذكور “يحمي المصدرين الإسرائيليين، من عدم السداد من العميل، نتيجة صعوبات مالية أو حدث سياسي”.

وقال نسيم بن إيلي الرئيس التنفيذي، للشركة الإسرائيلية للتأمين، “في العام الماضي، شهدنا تراجعا طفيفا في حجم الصادرات الإسرائيلية، الآن، نسعى إلى توسيع أنشطة التصدير في إسرائيل، ودخول أسواق جديدة، واتفاقيات التطبيع مع البحرين، والمغرب، تسمح بتوسع أكبر للشركات الإسرائيلية في إفريقيا، وآسيا”.

وأضاف إيلي أن “البحرين، والمغرب في حاجة ماسة إلى التعاون مع قطاع الأعمال الإسرائيلي”، مضيفا: “اتفاقيات التطبيع مع البحرين، والمغرب تشكل فرصا كبيرة للتعاون، ولتوسيع الشركات الإسرائيلية في إفريقيا، وآسيا”.

وأكدت الشركة الإسرائيلية أنها تقدم للمصدرين الإسرائيليين مجموعة متنوعة من حلول التأمين، التي تتيح “تقليل المخاطر، والحصول على تمويل للمعاملات”، وتوفر تغطية ضد نوعين من المخاطر، “المخاطر السياسية المتعلقة بحكومة بلد المقصد، والمخاطر التجارية المتعلقة بالشركة، التي يتم إجراء المعاملة ضدها (مثل الإفلاس)”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

عاجل.. الحكومة تقرر تشديد الاجراءات الاحترازية وتوسيع حظر التنقل مع منع الانتقال إلى ثلاث مدن X